رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك.. ومهام عاجلة في انتظاره

بالصور| باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك.. ومهام عاجلة في انتظاره

ستاد مصر العربية

باتشيكو مديرا فنيا للزمالك

في حضور مرتضى منضور

بالصور| باتشيكو يوقع عقد تدريب الزمالك.. ومهام عاجلة في انتظاره

محمد جبالي 28 سبتمبر 2020 20:43

وقع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عقد توليه مسئولية الفريق لمدة موسم قابل للتجديد.

 

جاء توقيع باتشيكو في حضور المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي وإسماعيل يوسف عضو المجلس وأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة.

 

كما قام مساعدا المدير الفني الجديد للزمالك اليكس كوستا وجوزيه بيدرو أيضا بالتوقيع على عقودهما بالجلسة نفسها.

 

 

 

بدوره، التقى مرتضى منصور رئيس النادي مع باتشيكو ومساعديه وذلك قبل جلسة توقيعه على عقود تدريب الفريق رسميا، وذلك في حضور أمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق وأعضاء مجلس الإدارة.

 

وتمنى منصور لباتشيكو التوفيق مع الفريق وتحقيق طموحات النادي وجماهيره.

 

وكان مرتضى منصور قد أكد في وقت سابق موافقة باتشيكو على استمرار مدرب الحراس عمرو عبد السلام ضمن الجهاز المعاون له خلال الفترة القادمة واصفاً ما حدث بالأمر المشكور.

 

 

 

وأضاف منصور أن أيمن عبد العزيز المدرب المساعد المؤقت بجهاز طارق يحيي رفض الاستمرار في الجهاز الفني الحالي بسبب رفضه العمل خلفاً لأخيه أمير عبد العزيز وهى أحد المبادئ التي ترسيها القلعة البيضاء حالياً

 

كما أوضح رئيس نادي الزمالك أنه يجب بعدم التسرع في الحكم علي دفاع الفريق مؤكداً أن المدافعين تحملوا مجهود شاق في مباراة الجونة الأخيرة.

 

يُذكر أن الزمالك تنتظره مواجهة مرتقبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بمنتصف أكتوبر المقبل.

 

باتشيكو تولى القيادة الفنية للزمالك خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق، حيث رحل إلى قيادة التعاون السعودي.

 

وهناك العديد من الأهداف التي تنتظر الخواجة البرتغالي في مهمته مع أبناء قلعة ميت عقبة، يستعرضها ستاد مصر العربية في السطور التالية:

 

الحلم الأفريقي

يعتبر الحلم الأفريقي، ضمن أحد الأهداف الرئيسية التي يسعى باتشيكو إلى تحقيقها، من أجل استعادة زمالك الفن والهندسة وإعادة الأميرة السمراء الغائبة عن قلعة ميت عقبة منذ فترة ليست بالقليلة.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة فريق الرجاء المغربي ذهابًا وإياب، في شهر أكتوبر المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان آخر تتويج للزمالك في دوري أبطال أفريقيا عام 2002، وبعدها لم يتذوق الفريق طعم التتويج باللقب الأفريقي.

 

كأس مصر

سيكون هناك بطولة أخرى يستطيع باتشيكو المنافسة عليها بقوة والتي تتمثل في بطولة كأس مصر، حيث صعد الفريق الأبيض إلى دور الثمانية من البطولة.

 

وتعد بطولة كأس مصر هي المفضلة بالنسبة للاعبي الزمالك، حيث حقق يعد الزمالك أكثر الفرق التي حققت اللقب في العشر سنوات الأخيرة.

 

تأهيل اللاعبين نفسيًا

تسيطر حالة نفسية سيئة على العديد من اللاعبين بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، خصوصًا في ظل حالة الاستقرار الفني التي كان يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة، وساهمت في تحقيق العديد من الانتصارات.

 

واستطاع الخواجة الفرنسي تحقيق الفوز على النادي الأهلي في مسابقة الدوري المصري الممتاز، الأمر الذي يعد بمثابة بطولة خاصة لصالح الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة.

 

ويحتاج الخواجة البرتغالي وقتا  ربما يطول من أجل استعادة اللاعبين الثقة بأنفسهم، حتى يستطيع تحقيق مزيد من الانتصارات للفريق سواء على المستوى المحلي في الدوري أو الكأس وكذلك دوري أبطال أفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان