رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

شروط فيريرا توجه بوصلة الزمالك نحو كالديرون

شروط فيريرا توجه بوصلة الزمالك نحو كالديرون

ستاد مصر العربية

المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون

شروط فيريرا توجه بوصلة الزمالك نحو كالديرون

ضياء خضر 20 سبتمبر 2020 22:39

ارتفعت أسهم الأرجنتيني جابرييل كالديرون في بورصة المدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية لفريق الزمالك في المرحلة المقبلة، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي استقال بشكل مفاجئ من تدريب الفريق الأبيض.

 

وبحسب الأنباء الواردة من داخل نادي الزمالك شهدت الساعات الأخيرة تعثرًا في المفاوضات بين مسئولي الزمالك وبين المرشح الأول لتدريب الفريق البرتغالي جوسوالدو فيريرا، في ظل عدم توصل الطرفين لاتفاق فيما يتعلق بالنواحي المالية.

 

ويرى مسئولو الزمالك أن المدرب فيريرا يبالغ في مطالبه المالية، وحاولوا مرارًا إقناعة بتخفيض قيمة الراتب الذي يشترط الحصول عليه، لكن المدرب السابق للفريق الأبيض تمسك بموقفه لتتوقف المفاوضات بين الطرفين.

 

وفي الوقت ذاته فوض الأرجنتيني كالديرون أحد الوكلاء المصريين بالتفاوض باسمه مع مسئولي الزمالك، في خطوة عكست ترحيب المدرب الأرجنتيني بتولي قيادة الفريق الأبيض في المرحلة المقبلة.

 

بدأ كالديرون مسيرته التدريبية مع نادي كان الفرنسي ثم لوزان السويسري، وقاد منتخب السعودية في ٢٠٠٤، وقاد منتخب عمان، ثم اتحاد جدة السعودي، وحقق معه لقب الدوري ووصيف دوري أبطال آسيا.

 

 

وتولى المدرب الأرجنتيني تدريب الهلال السعودي، وحقق معه لقب الدوري بدون خسارة وكذلك بطولة كأس خادم الحرمين، وانتقل فيما بعد لتدريب بني ياس الإماراتي، ومن بعده منتخب البحرين، وعاد مجددا لأوروبا وتولى تدريب ريال بيتيس الإسباني، ثم تولى تدريب الوصل الإماراتي، وكانت آخر مهامه التدريبية مع بيرسوبوليس الإيراني الذي رحل عنه بسبب مشاكل مالية.

 

 وفي آخر محطة تدريبية مع برسبوليس الإيراني، خاض 13 مباراة، فاز 10، تعادل 3 ولم يخسر مطلقا.

 

 أما عن مسيرته كلاعب، فيمتلك كالديرون سيرة قوية مع منتخب الأرجنتين، حيث زامل الأسطورة مارادونا وتوج معه بلقب كأس العالم للشباب عام ١٩٧٩، ولعب نهائيات المونديال مع التانجو عامي ١٩٨٢ و١٩٩٠.

 

 ولعب كالديرون في صفوف أندية راسينج كلوب وإندبندينتي في الأرجنتين ثم ريال بيتيس الإسباني وباريس سان جيرمان، ومن ثم اعتزل بقميص لوزان السويسري عام 1994.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان