رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. 3 سيناريوهات أمام فايلر لحل أزمة خط الدفاع أمام المقاصة

فيديو.. 3 سيناريوهات أمام فايلر لحل أزمة خط الدفاع أمام المقاصة

ستاد مصر العربية

الأهلي والاتحاد السكندري

فيديو.. 3 سيناريوهات أمام فايلر لحل أزمة خط الدفاع أمام المقاصة

محمد جبالي 16 سبتمبر 2020 19:35

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على موعد مع الفرصة الثانية لحسم لقب الدوري بشكل رسمي أمام نظيره مصر المقاصة في المباراة المقرر إقامتها بين الفريقين يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

المارد الأحمر يدخل مباراة المقاصة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة، ويحتاج للفوز من أجل التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري المصري.

 

ويواجه الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر أزمة في خط دفاع الفريق، قبل مواجهة مصر المقاصة، بعد إصابة ياسر إبراهيم بفيروس كورونا المستجد، ومعاناة رامي ربيعة من شد في العضلة الخلفية، وصعوبة لحاقه بالمباراة.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى إصابة محمود متولي بالرباط الصليبي، ودعم اكتمال شفاء سعد سمير من الإصابة التي لحقت به، وهو ما يعني نقص شديد في الخط الخلفي للفريق في المباراة القادمة.

 

وأصبح أيمن أشرف، وحيدا في خط الدفاع، في ظل غياب أحمد فتحي عن مباراة المقاصة بعد تعرضه للطرد في اللقاء الماضي بالدوري أمام الاتحاد السكندري والذي انتهى بالتعادل السبي بين الفريقين.

 

ويواجه السويسري رينيه فايلر، ورطة كبيرة، وسيعمل خلال الفترة المقبلة على إيجاد البديل للعب في خط الدفاع بجانب أيمن أشرف.

 

 

ورصد الجهاز الفني للأهلي بعض الحلول للتغلب على النقص العددي في خط الدفاع، يتمثل أبرزها في مشاركة محمود وحيد بجوار أيمن أشرف كقلبي دفاع.

 

كما وضع فايلر ومعاونوه سيناريو آخر يتمثل في  الاستعانة بأحد ثلاثي خط الوسط أليو ديانج، وحمدي فتحي، وعمرو السولية في خط الدفاع.

 

ويتمثل السيناريو الثالث والأخير في الدفع بمحمد هاني في مركز المدافع بجوار أيمن أشرف، ولكن سيكون ذلك صعبا في ظل عدم وجود بديل لهاني في الجبهة اليمنى.

 

وكان الأهلي قد تعادل مع الاتحاد السكندري، سلبيا بدون أهداف في المباراة التي جمعتهم على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري المصري، وهو ما حرمه من التتويج بدرع الدوري، حيث كان الأحمر يحتاج فقط لنقاط المباراة لإنهاء المنافسة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان