رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«فيريرا - ديسابر - جاريدو- دياز».. من يخلف كارتيرون في تدريب الزمالك؟

«فيريرا - ديسابر - جاريدو- دياز».. من يخلف كارتيرون في تدريب الزمالك؟

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو|

«فيريرا - ديسابر - جاريدو- دياز».. من يخلف كارتيرون في تدريب الزمالك؟

ضياء خضر 16 سبتمبر 2020 14:31

منذ أن أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون استقالته المفاجئة من تدريب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، اشتعلت بورصة التكهنات حول الأسماء المرشحة لخلافة المدرب الفرنسي في تدريب الفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

 

وفي أعقاب تمسك كارتيرون بقرار الرحيل عن نادي الزمالك، شكل مجلس إدارة القلعة البيضاء جهاز فني مؤقت ليقود الفريق لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، ويضم الجهاز المؤقت كل من طارق يحيى "مدير فني"، والثلاثي مدحت عبد الهادي وأمير عبد العزيز وأيمن عبد العزيز "مساعدين"، بجانب استمرار عمرو عبد السلام "مدرب حراس المرمى".

 

وبشكل سريع أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن تكليف وفد من النادي بالسفر إلى أوروبا خلال الساعات المقبلة، لبدء رحلة البحث عن مدير فني جديد لفريق الكرة، ويضم الوفد الزمالكاوي الثلاثي إسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور عضوا مجلس إدارة النادي، بجانب أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة الأول بالنادي.

 

 

الساعات الماضية شهدت طرح أسماء عدد من المدربين الذين سبق لهم العمل في مصر، ضمن قائمة المرشحين لقيادة فريق الزمالك في الفترة المقبلة.

 

وعزز احتمالية الاستعانة بأحد الوجوه القديمة تصريح رئيس الزمالك الذي ألمح فيه إلى احتمالية الاستعانة بأحد المدربين السابقين للفريق الأبيض ممكن كان لهم بصمة ونجاحات مع القلعة البيضاء.

 

حديث مرتضى منصور فتح الباب أمام التكهنات بخصوص إمكانية عودة أحد مدربي الفريق السابقين، وذهب النصيب الأكبر من هذه التكهنات باتجاه  البرتغالي جوسوالدو فيريرا مدرب الفريق السابق الذي سبق وحقق الثنائية المحلية الدوري والكأس مع الكتيبة البيضاء.

 

ورحل فيريرا في مطلع أغسطس الماضي عن تدريب سانتوس البرازيلي بعد رحلة عمل استمرت أشهر قليلة مع النادي البرازيلي، وسبق أن عقد مسئولو الزمالك جلسة مع فيريرا الصف الماضي قبل التعاقد مع الصربي ميتشو لقيادة الفريق الأبيض، ووقتها رد فيريرا على عرض الزمالك بالعودة لتدريب الفريق بأنه ما يزال في مرحلة تشكيل جهاز معاون له وغير جاهز لتولي قيادة الفريق، لينهي بعدها مسئولو الزمالك اتفاقهم مع ميتشو الذي رحل بعد فترة قصيرة.

 

 

التكهنات المتعلقة بالمدربين السابقين للزمالك شملت كذلك البرازيلي جورفان فييرا، والذي رحب من خلال تصريحات صحفية بفكرة العودة لقيادة الزمالك، لكنه أكد عدم تلقيه أي عروض رسمية من النادي.

 

كذلك تم طرح اسم اليوناني تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة السابق، والذي أكد تلقيه اتصالات من بعض الوكلاء في الساعات الماضية دون أن يصل الأمر لمرحلة التفاوض الرسمي حتى الآن.

 

 كذلك تم طرح اسم الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني السابق لفريقي بيراميدز والإسماعيلي، وذلك من منطلق الخبرة التي يمتلكها بالكرة المصرية والأفريقية.

 

 

أيضًا برز ضمن الأسماء التي تم تداولها الأرجنتيني المخضرم رامون دياز المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، لكن المطالب المالية للأخير قد تكون عقبة في طريق قيادته للزمالك حال تفاوض معه النادي بشكل فعلي.

 

وتواصل طرح الأسماء في بورصة التكهنات المتعلقة بالمدرب القادم لنادي الزمالك، حيث انضم إلى قائمة الأسماء المرشحة الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق لفريق النادي الأهلي والذي رحل قبل أيام عن تدريب فريق الوداد المغربي بسبب تراجع النتائج.

 

ويمتلك جاريدو إلمام جيد بالكرة الأفريقية لخوضه عدة تجارب مع أندية من منطقة شمال أفريقيا في السنوات الماضية، وتشترط إدارة الزمالك على المدرب المقبل للفريق تحمل مسئولية الفريق فيما تبقى من بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي يستعد الفريق لخوض غمار دورها نصف النهائي الشهر المقبل أمام فريق الرجاء المغربي، ويسعى الزمالك لحصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ عام 2002.

 

 

 

   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان