رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في موقعة دجلة

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في موقعة دجلة

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين وادي دجلة وبيراميدز

فيديو| تحديات تنتظر بيراميدز في موقعة دجلة

ضياء خضر 16 سبتمبر 2020 13:55

يخوض فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز اختبارًا جديدًا في بطولة الدوري الممتاز، عندما يلتقي مع فريق وادي دجلة في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم بملعب استاد بتروسبورت، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 27 للبطولة.

 

ورغم النجوم المميزة التي تضمها صفوف فريق بيراميدز على مستوى كافة خطوطه، إلا أن الفريق سيكون على موعد مع عدة تحديات في لقاء الليلة أمام وادي دجلة، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

استعادة الانتصارات

 

يدخل فريق بيراميدز لقاء الليلة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" في ظل توالي الهزائم التي تعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة ببطولة الدوري.

 

وخسر بيراميدز أمام الزمالك في الجولة الـ 24 للدوري بنتيجة 2- صفر، ثم خسر في الجولة التالية أمام الجونة بهدفين مقابل لاشيء، قبل أن يسقط أمام المصري البورسعيدي في الجولة الـ 26 بهدف مقابل لاشيء.

 

ويتطلع فريق بيراميدز لوضع حد لمسلسل الهزائم الأخير، من بوابة لقاء اليوم أمام وادي دجلة والذي يبدو منافس في المتناول من الناحية النظرية فقط، لكن حالة التراجع التي سيطرت على بيراميدز في الجولات الأخيرة تجعل من الفريق المدجج بالنجوم مطمع للمنافسين.

 

 

إنقاذ حلم الوصافة

 

ولا يبدو فريق بيراميدز مستعدًا للتفريط في أي نقطة من نقاط لقاء اليوم أمام وادي دجلة، بعدما فقد الفريق 9 نقاط في الجولات الثلاثة الأخيرة.

 

ويحتل فريق بيراميدز حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، متأخرًا بفارق 3 نقاط عن فريق المقاولون العرب صاحب المركز الثالث، وبفارق 10 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني لكن الفريق الأبيض موقعة عليه عقوبة بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

 

ويتطلع فريق بيراميدز لإنهاء الموسم الحالي من بطولة الدوري في مركز الوصافة، ليضمن بالتبعية التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا وتسجيل ظهوره الأول فيها.

 

ولا شك أن أي تعثر جديد لفريق بيراميدز سيضرب مساعي الفريق لإنهاء الموسم وصيفًا في مقتل، خصوصًا وأن هذا تحقق هذا الهدف سيظل مرهونًا بتعثر فريق الزمالك في الجولات المقبلة وفقدانه بعض النقاط.

 

 

تفادي المقصلة

 

كذلك تبدو مباراة الليلة أمام وادي دجلة بمثابة الفرصة الأخيرة للكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز، والذي حامت كثير من الشكوك حول مستقبله مع الفريق بعد الهزائم الأخيرة في الدوري.

 

وعلى الأرجح لن تتردد إدارة بيراميدز في الإطاحة بالمدرب الكرواتي من منصبه، حال تعثر الفريق في لقاء الليلة أمام وادي دجلة، وذلك بالتزامن مع أنباء تم تداولها في الساعات الماضية تفيد بوصول وكيل أعمال المدرب إلى القاهرة للتباحث مع مسئولي بيراميدز بخصوص مستقبل موكله، الذي تولى تدريب الفريق أوائل العام الجاري خلفًا للفرنسي سيباستيان ديسابر.

 

وسيحاول المدرب تشاتشيتش إبعاد رقبته عن مقصلة إدارة بيراميدز، من خلال تحقيق الفوز في لقاء الليلة على وادي دجلة، ليضمن استكمال رحلته مع الفريق لنهاية الموسم الجاري على الأقل وتحديدًا على المستوى القاري، بعدما نجح في قيادة الفريق لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وفي حال نجح تشاتشيتش في قيادة بيراميدز للفوز على وادي دجلة مساء اليوم، قد يتراجع مسئولو النادي عن اتجاههم للاستغناء عن المدرب خلال المرحلة الحالية، ليضمنوا على الأقل الحفاظ على بعض الاستقرار للجهاز الفني قبل خوض غمار الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية، والتي سيواجه فيها الفريق حوريا كوناكري الغيني بعد نحو شهر من الآن بالمغرب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان