رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رحيل كارتيرون عن الزمالك.. صدمة ومفاوضات ورحلة بحث

رحيل كارتيرون عن الزمالك.. صدمة ومفاوضات ورحلة بحث

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور وكارتيرون

فيديو|

رحيل كارتيرون عن الزمالك.. صدمة ومفاوضات ورحلة بحث

ضياء خضر 16 سبتمبر 2020 12:40

أجواء ساخنة يشهدها نادي الزمالك منذ يوم أمس بسبب القنبلة المدوية التي فجرها الفرنسي باتريس كارتيرون بتقديمه استقالته بشكل مفاجئ من منصب المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي.

 

وبدون سابق إنذار أبلغ كارتيرون مسئولي الزمالك برغبته في إنهاء تعاقده مع النادي، والذي تم تجديده قبل فترة قصيرة، ليرحل المدرب الفرنسي في نهاية المطاف بعد سداد قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع النادي والبالغة 250 ألف دولار.

 

مفاجأة ثقيلة

 

وبحسب التأكيدات التي صدرت على لسان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أبلغ كارتيرون أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة برغبته في الرحيل عن قيادة فريق الكرة قبل فجر أمس.

 

وبعد ظهر أمس عقد مرتضى منصور في حضور مجلس إدارة الزمالك جلستين مع الفرنسي كارتيرون، وانتهت الجلستين بتمسك المدرب بقرار الرحيل الفوري عن قيادة الفريق الأبيض.

 

 

مفاوضات على المكشوف

 

الحديث الذي دار بين مرتضى منصور والمدرب الفرنسي في حضور مجلس إدارة الزمالك تم توثيقه وعرضه من خلال شاشة قناة الزمالك والحساب الرسمي لرئيس القلعة البيضاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وفي الجلسة الأولى أسهب مرتضى منصور في عرض وجهة نظر المجلس الأبيض على المدرب الفرنسي، وقال له بشكل صريح أن إدارة النادي غير مقتنعة بأن مبررات رحيله هي أمور شخصية، مؤكدًا أن مسئولي القلعة البيضاء لديهم قناعة بأن المدرب الفرنسي تلقى عرضًا مغريًا من أحد الفرق العربية وهو ما جعله متمسك بالرحيل بشكل فوري عن الزمالك.

 

 

جلسة مرتضى منصور مع المدرب كارتيرون شهدت طرح خيارين على المدرب الفرنسي أملًا في إثناءه عن قرار الرحيل، وتمثل الخيار الأول في إعلانه عن تفاصيل العرض المقدم له ليقوم نادي الزمالك برفع قيمة راتبه لتصل للقمة المعروضة عليه.

 

أما الخيار الثاني فقد تمثل في تأجيل رحيل المدرب عن الفريق عن أوائل شهر نوفمبر المقبل، لحين انتهاء منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يرحل بعدها المدرب إلى وجهته الجديدة مع إعفاءه من سداد قيمة الشرط الجزائي.

 

 

غضب وتهديد

 

الهدوء الذي أدار به مرتضى منصور أزمة الرحيل المفاجئ للمدرب كارتيرون، لم يمنع رئيس نادي الزمالك من إعلان غضبه من تصرف المدرب.

 

وخلال مداخلة هاتفية له بقناة نادي الزمالك في وقت مبكر من صباح اليوم، توعد مرتضى منصور مسئولي النادي الذي سيتعاقد معه المدرب كارتيرون، واصفًا ما حدث في الساعات الماضية بين المدرب ونادي الزمالك بأنه "خطف" وقرصنة.

 

وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أنه سينتظر لحين إعلان اسم النادي الذي سيتعاقد معه كارتيرون، ليتخذ إجراءات تصعيدية ضد هذا النادي، خصوصًا إذا كان أحد الأندية العربية معتبرًا تحريض المدرب على إنهاء عقده بشكل مفاجئ مع الزمالك بأنه إساءة إلى مصر.

 

وكانت بعض الأنباء قد تحدثت عن استعداد كارتيرون للتوقيع مع نادي التعاون السعودي، وهو ما أكده أحد وكلاء المدرب في مصر خلال الساعات الماضية.

 

 

بحث سريع

 

المأزق الذي وضع فيه كارتيرون نادي الزمالك برحيله المفاجئ عن قيادة الفريق الأبيض، قابله رئيس نادي الزمالك بإعلان سفر وفد من النادي خلال الساعات المقبلة إلى أوروبا للبحث عن مدرب جديد يقود الفريق في المرحلة المقبلة.

 

وشكل مجلس إدارة نادي الزمالك جهاز فني مؤقت لقيادة فريق الكرة خلال المرحلة المقبلة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، ويقود الجهاز المؤقت طارق يحيى "مديرًا فنيًا"، ويعاونه الثلاثي أمير عبد العزيز ومدحت عبد الهادي وأيمن عبد العزيز "مساعدين"، بجانب استمرار عمرو عبد السلام "مدرب حراس المرمى".

 

رحلة البحث التي سيخوضها نادي الزمالك خلال الأيام المقبلة للتعاقد مع مدرب جديد، سبقها ظهور ترشحيات تصدرها بعض الأسماء التي سبق لها العمل في مصر وبعضها عمل في نادي الزمالك، ولم يستبعد رئيس القلعة البيضاء احتمالية الاستعانة بأحد المدربين السابقين للفريق ممن حققوا نجاحات مع الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان