رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نهائي مبكر.. صراع اللقب السادس يشعل قمة برشلونة وبايرن ميونخ

نهائي مبكر.. صراع اللقب السادس يشعل قمة برشلونة وبايرن ميونخ

ستاد مصر العربية

ميسي-ليفاندوفسكي

نهائي مبكر.. صراع اللقب السادس يشعل قمة برشلونة وبايرن ميونخ

محمد متولي 14 أغسطس 2020 05:06

تترقب جماهير كرة القدم مواجهة نارية مساء اليوم الجمعة بين بايرن ميونخ وبرشلونة في منافسات دوري أبطال أوروبا، على على أرض ملعب استاد النور في مدينة لشبونة البرتغالية، حيث يسعى كلا الطرفين للانتصار من أجل حجز بطاقة العبور للمربع الذهبي للبطول.

 

وتشهد المباراة  اليوم أكثر من مواجهة خاصة حيث ستشهد صداما بين اثنين من أبرز الهدافين هما ميسي وليفاندوفسكي إضافة للمواجهة بين حارسي المرمى الألمانيين الدوليين مانويل نوير في بايرن ومارك أندري تير شتيغن في برشلونة.

 

ويسعى برشلونة لاجتياز عقبة بايرن واستكمال مسيرته حتى الفوز بلقب البطولة من أجل إنقاذ موسمه من الفشل تحت قيادة المدرب كيكي سيتيين الذي لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني إضافة لفشله في الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.

 

وفي المقابل، يحلم بايرن بمضاعفة نجاحه في هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية في 2013. وحصد بايرن بالفعل لقبي الدوري والكأس المحليين ولم يعد أمامه سوى لقب دوري الأبطال.

بلغ برشلونة ربع النهائي على حساب نابولي الايطالي بتفوقه عليه 3-1 ايابا في "كامب نو" بعد تعادلهما 1-1 ذهابا، فيما اكتسح بايرن فريق تشلسي الانجليزي بنتيجة 7-1 في مجموع المبارتين.

البحث عن اللقب السادس

 

ومن بين جميع الفرق التي تأهلت لدور الثمانية في البطولة هذا الموسم ، كان برشلونة وبايرن فقط هما من سبق لهما التتويج باللقب القاري الغالي حيث حصد كل منهما اللقب خمس مرات سابقة.

 

وتستحوذ المباراة بين بايرن وبرشلونة على معظم الاهتمام من جميع مباريات دور الثمانية نظرا لكونها خطوة مهمة للفائز منهما على طريق انتزاع اللقب السادس له في البطولة.

 

وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الذي يجتاز هذه المواجهة ليحرز اللقب الغالي في ظل خروج ليفربول الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

 

التشكيل المتوقع

 

ومن المتوقع أن يخوض فريق برشلونة اللقاء بتشكيلة مكونة من، حراسة المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: جوردي ألبا، لينجليت، بيكيه، سميدو، خط الوسط: دي يونج، سيرجيو بوسكيتس-فيدال، سيرجيو روبيرتو، خط الهجوم: ليونيل ميسي- سواريز.

 

على الجانب، يبدأ بايرن ميونخ اللقاء بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: مانويل نوير،خط الدفاع: ألفونسو ديفيز، ديفيد ألابا، جيروم بواتينج، جوشوا كيميتش، خط الوسط: تياجو ألكانتارا، ليون جوريتزكا، جنابري، كينجسلي كومان، خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي- توماس مولر.

 

نظام المواجهة الواحدة

 

وتقام الأدوار النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة كما تقام منافسات دور الثمانية والمربع الذهبي من مباراة واحدة في كل مواجهة بدلا من مباراتي ذهاب وإياب وذلك بسبب التعديلات التي طرأت على البطولة نتيجة أزمة وباء كورونا.

 

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة برشلونة وبايرن ميونخ الفائز من مباراة مانشستر سيتي وليون في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان