رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بهذا القرار.. وزير الصحة الألماني يحبط جماهير «البوندسليجا»

بهذا القرار.. وزير الصحة الألماني يحبط جماهير «البوندسليجا»

ستاد مصر العربية

المقاعد الفارغة والأشكال الكرتونية في المدرجات

صحيفة زوددويشه:

بهذا القرار.. وزير الصحة الألماني يحبط جماهير «البوندسليجا»

احمد عبد الحميد 10 أغسطس 2020 23:54

وفقًا لتقرير أعدته صحيفة زوددويشه الألمانية، يعتبر وزير الصحة الألماني ، ينس سبان، عودة المشجعين إلى مباريات الدوري الألماني غير مناسب في الوقت الحالي، على الرغم من إلمام المسؤولين الرياضيين بالمفاهيم الجيدة لمكافحة من كورونا.

 

وقال سبان، سياسي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بعد مشاورات مع وزراء الصحة بالولايات، إن عودة آلاف المتفرجين للتشجيع الملاعب لا يتناسب مع ارتفاع حالات إصابات كورونا على مستوى ألمانيا في الوقت الحالي.

 

 

وأضاف سبان:  "من المهم الآن عدم المجازفة بمخاطر يمكن تجنبها، يتعين علينا أن نظل يقظين، لأنه في الوضع الحالي، قد يرسل تواجد الجماهير في المدرجات إشارة خاطئة." 

 

وأردف وزير الصحة الألماني أن مسئوولي الدوري الألماني يمتلكون من الناحية النظرية مفاهيم صحية جيدة خاصة بالوقاية من وباء كورونا،  ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الممارسة اليومية العملية أمر بالغ الأهمية في حالة الوباء.

 

وبحسب الصحيفة، لم تكن سابقًا عودة مشجعي كرة القدم إلى الملاعب لها أولوية من وجهة نظر وزراء الصحة بالولايات، لكن مع مخاوف تفشي موجة ثانية، بات هناك إجماعًا على ضرورة عدم عودة الجماهير. 

 

كما حذرت الجمعية الطبية لماربورج من عودة المشجعين إلى ملاعب البوندسليجا، وقالت سوزان جونا، رئيسة مجلس إدارة ماربورجر بوند ، إن خطر حدوث عدوى جماعية سيكون حقيقيًا، وسينتشر الفيروس كالنار في الهشيم.

 

وفي مؤتمر وزراء الصحة أمس الأحد، فشل الاتحاد الألماني لكرة القدم في إصدار قرار بعودة الجماهير، فبرغم ترحيب وزراء الصحة بالولايات بمفاهيم مكافحة كورونا تطبقها كرة القدم خاصة بالتذاكر الشخصية، وحظر الكحول، واستبعاد المشجعين الضيوف، إلا أن عودة الجماهير قبل 31 أكتوبر أمر لا يمكن تصوره.

 

وقالت عضوة وزارة الصحة في برلين ديليك كالايشي (SPD) ، رئيسة مؤتمر وزراء الصحة، إن الوزراء قد توصلوا إلى موقف جماعي، وبناءً على الوضع الوبائي الحالي.

 

 رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان