رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 مهام ثقيلة تنتظر مجلس الجبلاية بعد فرمان «فيفا»

3 مهام ثقيلة تنتظر مجلس الجبلاية بعد فرمان «فيفا»

ستاد مصر العربية

مجلس الجبلاية

3 مهام ثقيلة تنتظر مجلس الجبلاية بعد فرمان «فيفا»

محمد علاء 02 أغسطس 2020 12:05

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم أشاد فيه باللجنة الخماسية المكلفة من قبله بإدارة شئون الاتحاد المصري، وآداءها في تنفيذ المهام المكلفة بها، مشيرا إلى أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي كوفيد 19 قد تسببت في عدم استكمال بعض من مهامها.

 

وعلى ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم المد للجنة الخماسية أربعة شهور إضافية تنتهي في 30 نوفمبر المقبل لاستكمال ما بدأته من مهام .

 

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تشكيل لجنة خماسية في 20 أغسطس الماضي لإدارة شئون الاتحاد المصري حتى 31 يوليو 2020 برئاسة السيد عمرو الجنايني والدكتور جمال محمد علي نائبا للرئيس وعضوية كل من أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق.

 

وتستعرض «مصر العربية»، في التقرير التالي، المهام التي سيقوم بها مجلس الجبلاية في المرحلة المقبلة، والتي نستعرضها كالتالي:

 

الانتهاء من موسم الكورونا

 

على الرغم من إعلان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم 6 من شهر أغسطس المقبل، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه المجلس أيضًا.

 

وجاءت وجود 19 إصابة بفيروس كورونا داخل فريق الإنتاج الحربي، لتربك حسابات المجلس من جديد، لاسيما وأن هناك مباراة هامة له مع النادي الأهلي يوم 14 من شهر أغسطس الجاري، في مباريات الدوري الممتاز.

 

وهناك صعوبات أخرى خاصة بكيفية الاستعداد للمباريات، تجنبًا لتفشي فيروس كورونا من جديد في الوسط الرياضي، ومن ثم سيكون من الصعب استكمال الموسم الجاري.

الانتهاء من الكأس

 

تعد بطولة كأس مصر، هي الشغل الشاغل لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة الحالية، في ظل عدم تحديد أي مواعيد لإقامته من جانب لجنة المسابقات بالجبلاية والتي يتولى رئاستها حسام الزناتي.

 

ويحاول مجلس إدارة اتحاد الكرة، التنسيق مع المسابقات، من أجل إقامة بطولة الكأس في شهر أكتوبر أو نوفمبر على أقصى تقدير، حتى يتحدد طرفي مباراة السوبر المحلي والتي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.

 

وتشهد مسابقة الدوري المصري الممتاز ضغط كبير، خصوصًا في ظل ارتباط بعض الأندية أمثال الأهلي والزمالك وبيراميدز المشاركة في البطولات الأفريقية، الأمر الذي يتسبب في تأجيل بعض المباريات لهم.

 

لائحة النظام الأساسي

 

تشهد لائحة النظام الأساسي العديد من عمليات الشد والجذب بين مجلس إدارة الاتحاد الحلي وبعض أعضاء الجمعية العمومية، في ظل التغييرات التي قد تطرأ عليها في المرحلة المقبلة.

 

ومن أهم التغييرات التي يسعى المجلس للانتهاء منها، تقليص أعضاء الجمعية العمومية في المرحلة المقبلة ليكون 95 نادي فقط، وسط العديد من الاعتراضات من جانب بعض الأندية.

 

وهناك تعديلات أيضًا في بعض بنود الترشح والتي لم يتم حسمها بشكل نهائي حتى الآن، في ظل الاختلاف عليها أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان