رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آرسنال يُسقط تشيلسي ويحصد لقب كأس إنجلترا

فيديو| آرسنال يُسقط تشيلسي ويحصد لقب كأس إنجلترا

ستاد مصر العربية

احتفال لاعبي أرسنال بلقب كأس إنجلترا

فيديو| آرسنال يُسقط تشيلسي ويحصد لقب كأس إنجلترا

ضياء خضر 01 أغسطس 2020 21:18

توج فريق آرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد تغلبه بهدفين مقابل هدف على تشيلسي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء اليوم بملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وحفر الأمريكي كريستيان بوليسيتش مهاجم تشيلسي الإنجليزي اسمه في تاريخ مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما افتتح بوليسيتش التسجيل لفريق تشيلسي في اللقاء عند الدقيقة السادسة، ليصبح بهذا الهدف أول لاعب أمريكي يسجل في نهائي بطولة كأس إنجلترا والتي تعد أقدم بطولة كروية على مستوى العالم.

 

لكن وعند الدقيقة 28 تمكن أرسنال من إدراك التعادل عن طريق مهاجمه الجابوني بيير أوباميانج من ركلة جزاء أودعها بنجاح في شباك البلوز، ليخرج الفريقان متعادلان بهدف لمثله في الشوط الأول.

 

وفي شوط المباراة الثاني تمكن أرسنال من أوباميانج من وضع أرسنال في المقدمة، بإحرازه الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 67، ليخرج المدفعجية منتصرين بهدفين مقابل هدف ويتوجوا بلقب البطولة الأقدم في تاريخ الكرة العالمية.

 

 

وعزز أرسنال موقعه في صدارة الأبطال التاريخيين لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الألقاب في هذه البطولة إلى 14 لقب، متقدمًا بفارق لقبين على فريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر حصدًا للقب هذه البطولة.

 

وشهدت مواجهة تشيلسي وأرسنال اليوم حدثًا تاريخيًا كان بطله حكم المباراة الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور، والذي يدير نهائي كأس إنجلترا للمرة الثانية في تاريخه التحكيمي.

 

 ويعد إسناد إدارة نهائي اليوم للحكم أنتوني تايلور استثناءً تاريخيًا، كونه سبق أن أدار نهائي البطولة في مرة سابقة وتحديدًا في نسخة عام 2017.

 

وأرسى الاتحاد الإنجليزي قاعدة غير رسمية تقوم على إسناد إدارة مباراة نهائي كأس إنجلترا للحكم مرة واحدة فقط في مسيرته التحكيمية، لكن ولظروف إقامة نهائي النسخة الحالية بدون حضور جماهيري بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، رأى الاتحاد الإنجليزي أنه من الظلم إسناد إدارة اللقاء لحكم لن يتمكن من دعوة عائلته وزملائه لحضور اللقاء.

 

 واستقر الرأي على إسناد إدارة اللقاء إلى حكم سبق له إدارة نهائي كأس إنجلترا، لينتهي الأمر باختيار أنتوني تايلور والذي أدار نهائي عام 2017 والذي جمع للمفارقة فريقا أرسنال وتشيلسي أيضًا وانتهى وقتها بفوز أرسنال بنتيجة 2-1.

 

وبإدارته مباراة اليوم أصبح الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور أول حكم يدير نهائي كأس إنجلترا مرتين في مسيرته التحكيمية وذلك في سابقة تحدث للمرة الأولى منذ عام 1901.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان