رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سباق مع الزمن ينتظر بن شرقي وأوناجم بعد العودة للزمالك

فيديو| سباق مع الزمن ينتظر بن شرقي وأوناجم بعد العودة للزمالك

ستاد مصر العربية

لاعبا الزمالك محمد أوناجم وأشرف بن شرقي

فيديو| سباق مع الزمن ينتظر بن شرقي وأوناجم بعد العودة للزمالك

ضياء خضر 01 أغسطس 2020 19:21

ساعات قليلة ويعود الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبا فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى القاهرة، بعد أشهر قضياها في بلديهما بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وبحسب ما أعلنه نادي الزمالك من المقرر أن يصل الثنائي بن شرقي وأوناجم إلى القاهرة غدًا، وذلك بعد رحلة طيران مطولة سافر خلالها اللاعبين من المغرب إلى مدينة دبي الإماراتية، على أن يستقلا طائرة أخرى من دبي إلى القاهرة.

 

غياب طويل

 

وفي أعقاب صدور قرار بتعليق الأنشطة الكروية والرياضية في مصر بشهر مارس الماضي بسبب أزمة كورونا، غادر الثنائي بن شرقي وأوناجم القاهرة عائدين إلى المغرب قبل ساعات قليلة من صدور قرار تعليق رحلات الطيران الدولية.

 

ومنذ عودة رحلات الطيران الدولية إلى القاهرة أوائل الشهر الماضي، فتح مسئولو الزمالك خطوط اتصال مكثفة مع الثنائي بن شرقي وأوناجم لترتيب عودتهما في أقرب وقت إلى القاهرة، للانضمام لتدريبات الفريق الأبيض التي تم استئنافها بداية من يوم 9 يوليو الماضي.

 

 

إعداد على وشك النهاية

 

وعلى مدار ما يزيد عن 20 يومًا غاب بن شرقي وأوناجم عن تدريبات فريق الزمالك، وكذلك عن المعسكر الإعدادي الأول الذي خاضه الفريق بمدينة برج العرب للاستعداد لاستئناف المسابقات الكروية الرسمية.

 

وعلى هامش فترة الإعداد الحالية خاض فريق الزمالك 5 مباريات ودية أمام فرق سموحة وبيراميدز ووادي دجلة وطنطا وطلائع الجيش.

 

وينتظم فريق الزمالك حاليًا في معسكره الثاني بمدينة برج العرب والذي يُنتظر أن يستمر فيه الفريق حتى موعد مباراته أمام المصري البورسعيدي المقررة يوم الخميس المقبل، والتي تأتي في مستهل عودة منافسات بطولة الدوري المتوقفة منذ مارس الماضي.

 

 

برنامج مكثف

 

واستعدادًا لعودة الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم إلى القاهرة، أعد الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون برنامج تأهيل مكثف لكلا اللاعبين لتجهيزهما للمشاركة في المباريات بشكل سريع.

 

ومن المقرر أن يخضع اللاعبين بعد عودتهما لمسحة طبية للتأكد من عدم إصابة أي منهما بفيروس كورونا، على أن يبدءا تدريباتهما بمجرد ظهور نتائج المسحة الطبية والتأكد من سلبيتها.

 

ويُنتظر أن يرتكز البرنامج الخاص بتجهيز اللاعبين في بدايته على الشق البدني، بهدف رفع الحمل البدني للثنائي المغربي والوصول بمعدل لياقة كل منهما إلى مستوى مرضي يسمح بإشراكهما في المباريات ولو لدقائق قليلة في البداية.

 

 

ظهور متدرج

 

وبعدما أسدل الزمالك الستار على سلسلة مبارياته الودية التحضيرية، سيضطر الجهاز الفني للزمالك للاعتماد على مباريات الدوري لرفع جاهزية الثنائي بن شرقي وأوناجم والذين غابا عن المباريات الودية الخمسة التي خاضها الفريق الأبيض في المرحلة الماضية.

 

وفي ظل ضيق الوقت المتاح قبل لقاء المصري المقرر يوم الخميس المقبل، من الوارد أن يحصل الثنائي المغربي على فرصة المشاركة في المباريات بشكل متدرج، من خلال الاعتماد عليهما لدقائق قليلة بداية من لقاء الاتحاد السكندري المقرر يوم 10 أغسطس الجاري.

 

وسيكون من الصعب على الجهاز الفني للزمالك الاعتماد بشكل مباشر على الثنائي بن شرقي وأوناجم في التشكيل الأساسي خلال المباريات الأولى للفريق في مستهل عودة الدوري، على الأقل لحين ضمان استعادة اللاعبين حساسية المباريات، والوصول لمستوى لياقة يسمح لكل منهما بخوض مباراة كاملة دون التعرض لإصابات عضلية.

 

ويتربط فريق الزمالك بخوض 5 مباريات في الدوري خلال شهر أغسطس الجاري، وعلى الأرجح ستكون هذه المباريات هي ساحة تجهيز الثنائي بن شرقي وأوناجم ليصبح كل منهما جاهز للعودة للتشكيل الأساسي بحلول أوائل سبتمبر على أقصى تقدير، استعدادًا لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا المقررة أواخر الشهر ذاته.

 

وسيكون الثنائي بن شرقي وأوناجم في سباق مع الزمالك خلال الأيام والأسابيع المقبلة، لتعويض ما فاتهما خلال فترة الإعداد الأخيرة للفريق الأبيض والوصول للجاهزية المطلوبة ليعود كل منهما إلى مكانه الطبيعي في التشكيل الأساسي للزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان