رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

استثناء تاريخي منتظر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

استثناء تاريخي منتظر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ستاد مصر العربية

لحكم أنتوني تايلور في نهائي كأس إنجلترا عام 2017

استثناء تاريخي منتظر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ضياء خضر 31 يوليو 2020 23:19

يتواصل العد التنازلي لإسدال الستار على النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي ستجمع مباراتها النهائية فريقا أرسنال وتشيلسي بملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الغد حدثًا تاريخيًا سيكون بطله حكم المباراة الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور، والذي سيدير نهائي كأس إنجلترا للمرة الثانية في تاريخه التحكيمي.

 

ويعد إسناد إدارة نهائي الغد للحكم أنتوني تايلور استثناءً تاريخيًا، كونه سبق أن أدار نهائي البطولة في مرة سابقة وتحديدًا في نسخة عام 2017.

 

وأرسى الاتحاد الإنجليزي قاعدة غير رسمية تقوم على إسناد إدارة مباراة نهائي كأس إنجلترا للحكم مرة واحدة فقط في مسيرته التحكيمية، لكن ولظروف إقامة نهائي النسخة الحالية بدون حضور جماهيري بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، رأى الاتحاد الإنجليزي أنه من الظلم إسناد إدارة اللقاء لحكم لن يتمكن من دعوة عائلته وزملائه لحضور اللقاء.

 

واستقر الرأي على إسناد إدارة اللقاء إلى حكم سبق له إدارة نهائي كأس إنجلترا، لينتهي الأمر باختيار أنتوني تايلور والذي أدار نهائي عام 2017 والذي جمع للمفارقة فريقا أرسنال وتشيلسي أيضًا وانتهى وقتها بفوز أرسنال بنتيجة 2-1.

 

وبإدارته مباراة الغد سيصبح الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور أول حكم يدير نهائي كأس إنجلترا مرتين في مسيرته التحكيمية وذلك في سابقة تحدث للمرة الأولى منذ عام 1901.

 

وفي مباراة الغد يسعى فريق أرسنال لتعزيز موقعه في صدارة الأبطال التاريخيين لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي سبق لأرسنال التتويج بلقبها 13 مرة كان آخرهم في نسخة موسم 2016/2017 التي أدار لقاءها النهائي الحكم أنتوني تايلور.

 

وفي المقابل يسعى تشيلسي لحصد لقبه رقم 9 في المسابقة، علمًا أن الفريق اللندني توج باللقب آخر مرة في موسم 2017/2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان