رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. الفيفا يمدد ولاية لجنة إدارة الجبلاية لنهاية نوفمبر

رسميًا.. الفيفا يمدد ولاية لجنة إدارة الجبلاية لنهاية نوفمبر

ستاد مصر العربية

اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة

رسميًا.. الفيفا يمدد ولاية لجنة إدارة الجبلاية لنهاية نوفمبر

ضياء خضر 31 يوليو 2020 22:55

أعلن اتحاد الكرة المصري مساء اليوم عن تلقيه خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أخطره فيه الأخير بتمديد فترة عمل اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد لفترة إضافية.

 

وكان مقررًا أن تنتهي ولاية اللجنة الخماسية التي يترأسها عمرو الجنايني بنهاية يوليو الجاري أي في منتصف الليلة الحالية، لكن خطاب الفيفا الوارد اليوم تضمن تمديد عمل اللجنة لـ 4 شهور إضافية تنتهي في 30 نوفمبر المقبل.

 

وأشار اتحاد الكرة في بيان رسمي له إلى أن الفيفا أشاد في خطابه باللجنة الخماسية المكلفة من قبله بإدارة شئون الجبلاية، وآداءها في تنفيذ المهام المكلفة بها، منوهًا إلى أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي كوفيد 19 قد تسببت في عدم استكمال بعض من المهام التي تم تكليفها بها بداية تعيينها في أغسطس الماضي.
 

ولم يجري الفيفا أي تعديلات على تشكيل اللجنة الخماسية التي تضم إلى جوار رئيسها عمرو الجنايني كل من الدكتور جمال محمد علي نائبا للرئيس، والثلاثي من أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق في مقاعد العضوية.

 

الولاية الإضافية التي منحها الفيفا للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، ستكون مترافقة مع 3 تكليفات فقط مطلوب من اللجنة الخماسية إنهاءها قبل نهاية نوفمبر المقبل.

 

أول التكليفات هو تسيير الشئون اليومية لاتحاد الكرة، أما التكليف الثاني يتمثل في الانتهاء من إعداد لائحة جديدة لاتحاد الكرة وعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها، و التكليف الثالث هو الإشراف على انتخاب مجلس إدارة جديد لإدارة الجبلاية.

 

وخلال الفترة الأخيرة اصطدمت اللجنة الخماسية بعقبة صعبة حالت دون الدعوة لجمعية عمومية طارئة، لاعتماد اللائحة الجديدة للجبلاية والتي تم الانتهاء تقريبًا من صياغة كافة بنودها.

 

وبناء على طلب الفيفا استقرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة على تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية من 225 ناديًا إلى 95 ناديًا فقط، يُفترض أن يتم دعوتهم لاجتماع طارئ لإقرار اللائحة الجديدة.

 

لكن دعوة أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية اصطدمت بشرط وضعته اللجنة الأولمبية يتمثل في ضرورة تحسم تصنيف الأندية التي يحق لها حضور الجمعية والتصويت فيها، وهي الخطوة التي تستلزم الانتهاء من منافسات الموسم الكروي الحالي وتحديدًا بطولة كأس مصر.

 

وفي ظل تأخر انتهاء الموسم الكروي بعد توقف منافساته لنحو 5 أشهر بسبب أزمة كورونا، لن يكون بمقدور اللجنة الخماسية الدعوة لعمومية طارئة لاعتماد اللائحة قبل أوائل نوفمبر المقبل على أقرب تقدير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان