رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تأخر أوناجم.. يفتح باب ظهور إسلام جابر مع الزمالك

فيديو| تأخر أوناجم.. يفتح باب ظهور إسلام جابر مع الزمالك

ستاد مصر العربية

إسلام جابر لاعب الزمالك

فيديو| تأخر أوناجم.. يفتح باب ظهور إسلام جابر مع الزمالك

ضياء خضر 31 يوليو 2020 21:40

ما يزال الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك يترقب وصول الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبا الفريق، واللذين يُنتظر عودتهما إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

 

ومنذ توقف الأنشطة الكروية في مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا غادر الثنائي بن شرقي وأوناجم إلى بلديهما، واستمرا هناك طوال الأشهر الماضية وخلال الأسابيع الأخيرة بدأ مسئولي الزمالك محاولاتهم لاستعادة اللاعبين عقب عودة رحلات الطيران الدولية إلى مصر والتي تم تعليقها لأشهر بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

  

 

استعدادات متواصلة

 

وبداية من 9 يوليو الجاري استأنف فريق الزمالك تدريباته، بعد انقطاع نحو 4 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

ومنذ عودة تدريبات الفريق وحتى الآن تواصلت التحضيرات استعدادًا لاستكمال منافسات الدوري، وخوض منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

وخلال الفترة الأخيرة خاض فريق الزمالك معسكرًا تدريبيًا بمدينة برج العرب، تخلله مجموعة من المباريات الودية، وإجمالًا خاض الفريق الأبيض حتى الآن 5 لقاءات ودية أمام فرق سموحة وبيراميدز ووادي دجلة وطنطا وطلائع الجيش، وحقق الزمالك الفوز في 3 لقاءات من هذه الوديات وخسر في لقاء وحيد وتعادل في آخر.

 

 

ظهور متزايد

 

ورغم أن الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون منح فرصة المشاركة لكافة لاعبي الفريق ومجموعة من الناشئين في الـ 5 وديات التي خاضتها الكتيبة البيضاء، إلا أن هذه المباريات كشفت عن دور جديد ينتظر اللاعب إسلام جابر.

 

واستعان الجهاز الفني للزمالك باللاعب إسلام جابر في مركز الجناح الأيمن لتعويض غياب المغربي محمد أوناجم، وكشفت اللقاءات الودية الخمسة عن وضع إسلام جابر ضمن القوام الأساسي للفريق الأبيض وكان آخرها في لقاء طلائع الجيش الذي أقيم أول أمس وتواجد فيه اللاعب ضمن التشكيل الأساسي الذي ضم معظم عناصر القوام الرئيسي للفريق الأبيض.

 

ونال أداء إسلام جابر استحسان أصوات كثيرة في وديات الزمالك، خصوصًا في ودية سموحة التي شهدت فوز الفريق الأبيض بنتيجة 5-1.

 

 

مشاركة قريبة

 

وعلى الأرجح سعى الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك لتجهيز إسلام جابر من خلال الوديات الأخيرة، ليكون هو الجناح الأيمن الأساسي للفريق الأبيض في مستهل رحلة استكمال الدوري.

 

ومن المنتظر أن يقص فريق الزمالك شريط عودة منافسات الدوري يوم الخميس المقبل، بمواجهة المصري البورسعيدي في لقاء مؤجل من الدور الأول للبطولة.

 

وفي ظل استمرار تأخر عودة المغربي أوناجم من بلاده، أصبح الباب مفتوحًا أمام اللاعب إسلام جابر ليتولى قيادة الجبهة اليمنى الهجومية لفريق الزمالك مع عودة منافسات الدوري.

 

وحتى في حال عاد المغربي أوناجم من بلاده خلال الساعات أو الأيام المقبلة، سيكون من الصعب الاعتماد عليه في مستهل رحلة استكمال الزمالك لمسابقة الدوري، خصوصًا مع تبقي أيام قليلة على مباراة المصري.

 

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب محمد أوناجم ومواطنه أشرف بن شرقي لبرنامج تأهيلي مكثف بمجرد عودتهما إلى القاهرة، وذلك بهدف تجهيزهما للمشاركة مع الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

 

 

فرصة ذهبية

 

وبالنظر إلى تمتع إسلام جابر بجاهزية أفضل من زميله محمد أوناجم في الوقت الحالي، أصبح بين أقدام الأول فرصة ذهبية لحجز مقعد دائم له في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي لم يظهر إسلام جابر مع الزمالك بشكل منتظم، حيث لم يكن اللاعب ضمن الخيارات الأولى للجهاز الفني سواء في مركزه الأصلي كجناح أيسر والذي يسيطر عليه المغربي أشرف بن شرقي ومن بعده أحمد سيد زيزو، أو في مركز الجناح الأيمن الذي يشارك فيه المغربي محمد أوناجم بصفة دائمة وأحيانًا يتم الاعتماد على زيزو فيه أيضًا.

 

وفي ظل حالة الضغط المنتظرة في مباريات الدوري خلال المرحلة المقبلة، يُنتظر أن يكون للاعب إسلام جابر دور مع الفريق الأبيض حتى في بعد عودة زميله أوناجم واستعادته جاهزيته للمشاركة في المباريات، إذ من الوارد أن يتناوب الثنائي على المشاركة في مركز الجناح الأيمن لتفادي تعرض أي منهما للإصابة حال مشاركته بشكل متواصل في ظل جدول مضغوط للمباريات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان