رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الالتماس.. سلاح الأهلي للاستفادة من كهربا في الدوري

فيديو| الالتماس.. سلاح الأهلي للاستفادة من كهربا في الدوري

ستاد مصر العربية

محمود كهربا لاعب الأهلي

فيديو| الالتماس.. سلاح الأهلي للاستفادة من كهربا في الدوري

ضياء خضر 31 يوليو 2020 20:16

فتح النادي الأهلي ملف عقوبة الإيقاف المفروضة على محمود كهربا الجناح الأيسر لفريقه الكروي الأول، سعيا لتخفيفها والاستفادة بخدمات اللاعب في بطولة الدوري المقرر استئناف منافساتها بداية من يوم 6 أغسطس المقبل.

 

وبحسب تأكيدات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي يستعد النادي لتقديم التماس إلى لجنة التظلمات لتخفيف عقوبة الإيقاف الموقعة على كهربا، ويأتي هذا التحرك المنتظر من إدارة النادي الأهلي بخصوص عقوبة إيقاف كهربا بناء على طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي والذي يرغب في الاستفادة بخدمات اللاعب في مباريات الدوري.

 

وفي أواخر فبراير الماضي عاقبت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة اللاعب محمود كهربا بالإيقاف لنهاية الموسم، وذلك على خلفية الاشتباكات التي شهدتها مباراة كأس السوبر الأخيرة التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وفي مارس الماضي خففت لجنة التظلمات التابعة لاتحاد الكرة عقوبة إيقاف كهربا، لتصبح 10 مباريات فقط بدلًا من إيقافه لنهاية الموسم.

 

وحتى الآن قضى كهربا مباراتين من عقوبة إيقافه لـ 10 مباريات، ليتبقى له 8 مباريات يُنتظر أن يقضي اللاعب منها 5 مباريات خلال شهر أغسطس المقبل.

 

وبحسب تصريحات للمستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة يحق للنادي الأهلي تقديم التماس على قرار اللجنة بشأن عقوبة محمود كهربا، لكن يُشترط أن يقدم الأهلي أدلة جديدة تبرئ ساحة اللاعب لتقوم اللجنة بتخفيف عقوبة اللاعب أو إلغاءها.

 

ويعد الالتماس المُنتظر تقديمه إلى لجنة التظلمات الأمل الأخير للنادي الأهلي لرفع الإيقاف عن كهربا أو على الأقل تخفيفه، ليكون بإمكان الجهاز الفني للفريق الأحمر الاستعانة باللاعب خلال مباريات بطولة الدوري المقرر استئناف منافساتها بعد أيام قليلة.

 

 

ولم يعرف الهدوء طريقه إلى مشوار محمود كهربا الجناح الأيسر للنادي الأهلي، وتحديدًا منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأحمر مطلع العام الجاري.

 

وضم الأهلي محمود كهربا في صفقة انتقال حر خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي، بعد إنهاء اللاعب ارتباطه مع فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي الذي انتقل إليه في صيف العام الماضي عقب رحيله عن الزمالك بشكل مفاجئ.

 

 وبخلاف أزمة إيقافه بسبب اشتباكات السوبر يترقب كهربا خلال الفترة المقبلة صدور حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الشكاوى المتبادلة بينه وبين نادي الزمالك على خلفية رحيل اللاعب عن صفوف الأخير بدون موافقة إدارة القلعة البيضاء.

 

 وتقدم الزمالك بشكوى ضد كهربا بعد رحيل اللاعب بشكل مفاجئ عن صفوف الفريق الأبيض، وانضمامه إلى فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي دون موافقة إدارة القلعة البيضاء وبموجب بطاقة دولية مؤقتة استصدرها اللاعب من الفيفا، رغم سريان تعاقده مع الزمالك.

 

ويواجه كهربا تهمة التوقيع لناديين في وقت واحد وفي حال ثبوتها على اللاعب، قد يعاقبه الفيفا بالإيقاف لفترة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، بجانب تغريمه ما يوازي 10% من قيمة عقده الأخير مع القلعة البيضاء.

 

وبحسب التأكيدات الصادرة من مسئولين في اتحاد الكرة منذ بداية أزمة كهربا مع الزمالك، يبدو موقف اللاعب ضعيفًا في القضية في ظل تأكيدات متواصلة من مسئولي لجنة شئون اللاعبين بالجبلاية بأن عقد اللاعب مع الفريق الأبيض صحيح ولا وجود لأي شبهات لبطلانه كما يدعي كهربا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان