رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبوريدة: الإمارات لم تطلب استضافة دوري أبطال أفريقيا

أبوريدة: الإمارات لم تطلب استضافة دوري أبطال أفريقيا

ستاد مصر العربية

هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق

أبوريدة: الإمارات لم تطلب استضافة دوري أبطال أفريقيا

ضياء خضر 16 يوليو 2020 14:26

نفى هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقدم دولة الإمارات بعرض لاستضافة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويواجه الكاف مأزقا منذ أيام بعد إعلان الكاميرون بشكل رسمي اعتذارها عن استضافة ما تبقى من منافسات دوري أبطال أفريقيا، بسبب مخاوف متعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي والزمالك مع الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال المقرر إقامته أوائل سبتمبر المقبل.

 

وفي تصريحات إذاعية كشف أبوريدة عن تفاصيل دوره في الطلب الذي قدمته مصر لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، موضحًا أنه تواصل مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكذلك مع أحمد أحمد رئيس الكاف وأعضاء لجنة الطوارئ بالأخير، وذلك قبل التقدم بالطلب المصري بشكل رسمي.

 

وأشار أبوريدة إلى أن مصر قادرة على استضافة وتنظيم ما تبقى من منافسات دوري أبطال أفريقيا، قياسًا على أحداث كروية أخرى سابقة نظمتها مصر بنجاح.

 

ونفى أبوريدة وجود أي حساسيات بين مصر والمغرب فيما يتعلق بسعي كل طرف منهما لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا واصفًا الأمر بالمنافسة بين الطرفين بالشريفة.

 

وانتقل أبوريدة في حديثه إلى موقفه من المنافسة على كرسي رئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، حيث أكد أنه لم يحسم قراره إلى الآن، موضحًا أن موقفه النهائي سيتضح في ضوء تفاصيل اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة والتي سيتم إقرارها في الفترة المقبلة.

 

وفي شأن آخر قال أبوريدة إنه لم يستقر إلى الآن على خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقبلة، قائلًا إن الحديث في هذا الملف يحمل بعض الحساسيات في وجود أحمد أحمد على كرسي رئاسة الكاف في الوقت الحالي.

 

وأشار أبوريدة إلى أن ترشحه في انتخابات الكاف المقبلة سيكون مؤكد حال قرر الرئيس الحالي للكاف أحمد أحمد عدم خوض السباق الانتخابي.

 

وفي سياق مختلف أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن نيته إقامة بطولة أمم أفريقيا 2023 في فصل الصيف، على غرار نسخة عام 2019 التي نظمتها مصر.

 

وفي تصريحات إعلامية كشف المغربي عبد المنعم باه السكرتير العام للكاف أنه تم الاستقرار مؤخرًا على عدم إقامة أي بطولات للمنتخبات في الشتاء مجددًا، باستثناء النسخة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون أوائل العام المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان