رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

دونجا.. صفقة الزمالك التي تعيد مدرسة الفن والهندسة

دونجا.. صفقة الزمالك التي تعيد مدرسة الفن والهندسة

محمد علاء 30 يونيو 2020 21:10

أصبح نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، حديث الصباح والمساء في الآونة الأخيرة، خصوصًا بعد أنباء توقيعه لنادي الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وترددت أنباء قوية مفادها، أن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، نجح في الحصول على توقيع نبيل عماد دونجا في منزله.

 

ولا شك أن صفقة دونجا، ستكون مفيدة بشكل كبير بالنسبة لقلعة ميت عقبة في الموسم الجديد، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

 

اختيار مهم

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن رغبته في تدعيم خط وسط الفريق الأبيض قبل انطلاق الموسم الجديد، في ظل الحاجة إلى لاعب قوي لديه القدرة على استخلاص الكرة دون ارتكاب أخطاء.

 

وتم التركيز على نبيل عماد دونجا، على اعتبار أنه من اللاعبين القلائل الذين تمتلك بعض المواصفات التي تحدث عنها الخواجة الفرنسي في الفترة الأخيرة، إضافة إلى أن طريقة لعبه تختلف عن طريقة لعب بعض لاعبي الوسط بالزمالك.

 

وقد يكون نبيل عماد دونجا هو الخيار الأول بالنسبة للخواجة الفرنسي في الفترة المقبلة، على اعتبار الإمكانيات التي يمتلكها سواء في القوة الجسمانية أو قدرته على استخلاص الكرة.

إصابات الزمالك

وقع الزمالك في ورطة خلال الموسم الجاري، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها الفريق في منطقة وسط الملعب، واضطر للاعتماد على لاعبي الأجنحة في وسط الميدان.

 

وتعرض محمود عبدالعزيز زيزو لاعب وسط الفريق، إلى إصابة بالرباط الصليبي غاب على أثرها لمدة اقتربت من 6 شهور ولم يعد للملاعب حتى الآن، كما تعرض محمد حسن للإصابة أيضًا.

 

واضطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاعتماد على أحمد سيد زيزو في مركز خط الوسط، من أجل سد النقص العدد في هذا المركز.

 

أرقامه

شارك نبيل عماد دونجا مع فريق بيراميدز في الموسم الحالي خلال 24 مباراة، منهم 14 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، و9 لقاءات في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى لقاء وحيد في كأس مصر.

 

وبلغ عدد دقائق مشاركة نبيل عماد دونجا مع بيراميدز 1992 دقيقة، استطاع خلالهم إحراز هدفين، إضافة إلى صناعة هدف وحيد مع فريقه.

 

أما مع المنتخب المصري، فإن اللاعب استطاع المشاركة في 6 مباريات دولية، حيث كان الانضمام له مع الفراعنة بتاريخ 23 مارس لعام 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان