رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | أسباب قد تدفع شوبير للانسحاب من انتخابات الجبلاية

فيديو | أسباب قد تدفع شوبير للانسحاب من انتخابات الجبلاية

ستاد مصر العربية

الإعلامي أحمد شوبير

فيديو | أسباب قد تدفع شوبير للانسحاب من انتخابات الجبلاية

محمد عبد الغني 30 يونيو 2020 11:53

يتواصل الحديث عن انتخابات اتحاد الكرة المصري المقبلة، وسط صراعات ونقاشات قانونية حول كيفية إجرائها والمدة المحددة للمجلس الجديد.

وتجرى في الكواليس العديد من الأمور حول صراع الرئاسة، بعدما تأكد خوض المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد السابق الانتخابات، كما أعلن الإعلامي أحمد شوبير من قبل نيته الترشح على مقعد الرئيس.

 

وإلى الآن يبدو أن رئيس الاتحاد السابق هاني أبوريدة قد استقر على خوض الانتخابات، حيث عقد جلسات مكثفة مع أكثر من شخصية للتواجد معه ضمن قائمته الانتخابية.
 

ومن الأسماء التي من الممكن ظهورها في قائمة أبو ريدة كل من كرم كردي عضو اتحاد الكرة السابق ومجدي عبد الغني ومحمد أبو الوفا، وربما ينضم لهم جمال علام، فيما لم يتم حسم مقعد المرأة حتى الآن.

على الجانب الآخر، تبدو الأمور غير واضحة حول ترشح الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد السابق، وسط توقعات بعزوفه عن خوض الانتخابات المقبلة، للعديد من الأسباب يرصدها "ستاد مصر  العربية" في الفيديو التالي. 
 

 

وحول مصير الانتخابات المقبل، قال الإعلامي سيف زاهر مقدم برنامج "ملعب أون" على قناة أون تايم سبورت إن الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات تنتظر خطابا رسميا من الفيفا حول مدة المجلس الجديد ومن المتوقع أن ينص على أنها ستكون لمدة أربع سنوات.
 

وأوضح زاهر أنه بعد وصول الخطاب سيتدخل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس هاني ابو ريدة عضو المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسيتم مخطابة الفيفيا بأن هذا الأمر يتنافي مع القانون المصري.
 

وأضاف زاهر في برنامجه: بعدها سيرد الاتحاد الدولي بخطاب يفيد بأن الانتخابات ستكون لمدة أربع سنوات. 
 

وأكد زاهر أن المهندس هاني ابو ريدة سيعلن عن قائمته قريبا وسيكون هناك نائب لرئيس الاتحاد سيتم انتخابه من خارج الأعضاء، مؤكدا أنه في الغالب سيفوز أبو ريدة بالتزكية.
 

وارتفعت وتيرة الجدل خلال الفترة الماضية حول انتخابات اتحاد كرة القدم بسبب المدة المحددة لمجلس الإدارة الجديد وهل ستكون لمدة عام أم دورة انتخابية كاملة لمدة 4 سنوات تبدأ في 2020 وتنتهي في 2024.

 وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني قد تلقت خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يطلب خلاله إقامة الانتخابات لمدة 4 سنوات لدورة كاملة (2020-2024)، وتدور حاليا مشاورات بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية للتواصل مع الاتحاد الدولي لإيجاد حل لهذا الموضوع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان