رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

برشلونة وأتليتكو مدريد.. هل ينجو سيتين من الإقالة المنتظرة؟

برشلونة وأتليتكو مدريد.. هل ينجو سيتين من الإقالة المنتظرة؟

ستاد مصر العربية

كيكي سيتين المدير الفني لفريق برشلونة

برشلونة وأتليتكو مدريد.. هل ينجو سيتين من الإقالة المنتظرة؟

محمد عبد الغني 30 يونيو 2020 10:05

يستضيف ملعب كامب نو مساء اليوم الثلاثاء مواجهة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في إطار مباريات الأسبوع الـ33 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

 

يتواجد فريق برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب الصدارة، بينما يمتلك أتلتيكو مدريد 58 نقطة في المرتبة الثالثة.

 

وتعادل الفريق الكتالوني مع مضيفه سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدفين يوم السبت الماضي في الجولة الـ32 من عمر الليجا، على ملعب بالايدوس، بينما فاز أتليتكو مدريد على ألافيس بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين والتي أقيمت في شهر ديسمبر من العام الماضي، قد انتهت بفوز البرسا على الروخيبلانكوس بهدف وحيد دون رد، من توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

ويترقب عشاق الساخرة المستديرة مباراة اليوم نظرا لأهميتها في مسيرة الليجا هذا الموسم، ويقام اللقاء في تمام الساعة 10 مساءً وسيتم بث اللقاء عبر قناة bein 3.

 

أهمية نقاط المباراة

 

يسعى فريق برشلونة إلى الخروج بنقاط اللقاء الثلاث، لمواصلة الضغط على ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني الحالي بـ71 نقطة، بفارق نقطتين عن الفريق الكتالوني، أملا في تعثر الملكي في مبارياته المقبلة والعودة لاقتناص الصدارة.

 

على الجناب الآخر، يأمل أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني المحنك دييجو سيميوني لمواصلة انتصاراته أو الخروج بالتعادل على الأقل لمواصلة الابتعاد بالمركز الثالث، لضمان التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ويتطلع "الروخي بلانكوس" لكسر عقدة عدم الفوز على برشلونة تحت قيادة سيميوني في الليجا، رغم الفوز عليه مرتين في دوري الابطال "1-0 في 2013-2014 و2-0 في 2015-2016" وفي نصف نهائي كأس الملك في يناير الماضي بالسعودية "2-3"، ولكنه لم يحقق الفوز أبدا في 16 مواجهة بالدوري انتهت بخمس تعادلات و11 هزيمة، آخرها 1-0 في أرضه.

 

 

وتعد مباراة اليوم هي الأولى للمدرب الإسباني كيكي سيتين كمدير فني لبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد بقيادة سيميوني، والذي كان سببا في الإطاحة بسلفه ومواطنه إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق للبلوجرانا، بعد فوزه عليه 3-2 في نصف نهائي السوبر الإسباني في شهر يناير الماضي.

 

إقالة محتملة

 

لا شك ان المباراة تمثل أهمية كبرى للمدرب كيكي سيتين حيث إن الخسارة في لقاء الليلة ستخلف العديد من الأزمات للفريق الكتالوني  وقد تضحي إدارة البلوجرانا بالمدير الفني بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الفريق مؤخرا.

وسيحاول فريق أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني استغلال الأزمات التي يعاني منها برشلونة.

 

المدير الفني الإسباني الذي تولى تدريب البلوجرانا في يناير الماضي خلفاً لمواطنه إرنستو فالفيردي، تعرض لانتقادات حادة خلال الفترة الأخيرة بعد فقدان صدارة الليجا لصالح ريال مدريد الإسباني.

 

برشلونة الذي كان يتصدر ترتيب الدوري الإسباني قبل 3 جولات بفارق نقطتين عن ريال مدريد، عانى من إهدار 4 نقاط بعد استئناف النشاط مؤخرا عقب التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا، بعد التعادل 0-0 مع إشبيلية ثم 2-2 مع سيلتا فيجو.

 

على الجانب الآخر، لم يترك ريال مدريد الفرصة تضيع، فنجح أولا في معادلة الرصيد النقطي للبارسا ليتصدر الدوري الإسباني بفارق المواجهات المباشرة، قبل أن يوسع الفارق هذا الأسبوع.

 

وكشفت تقارير في الصحافة العالمية أن إدارة البارسا قررت الإطاحة بسيتين حال فشل الفريق في التتويج بالليجا خلال الموسم الحالي، وهو الأمر المتوقع في ظل النتائج الأخيرة، بحسب ما كشفت شبكة "إسبن" العالمية.

 

الغيابات والتشكيل المتوقع

يستعيد برشلونة في مواجهة الليلة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي لم يشارك في مباراة سيلتا للإيقاف وكذلك المدافع سيرجي روبرتو الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات لفريقه بسبب الإصابة، وقد يلعب كلاهما من البداية على حساب ريكي بويج ونيسلون سيميدو.

 

كما قد يعود للتشكيلة الأساسية المهاجم جريزمان ليعود أنسو فاتي إلى مقاعد البدلاء ويحل كليمنت لينجليت في الدفاع بدلا من صامويل أومتيتي.

 

على الجانب الآخر من المتوقع أن يجري سيميوني تغييرات أمام برشلونة، ولن يتواجد كويكي ريسوريكسيون وستيفان سافيتش في المباراة للايقاف لحصول كل منهما على خمس بطاقات صفراء، كما سيغيب ماريو هيرموسو للإصابة.

 

ومن المنتظر أن يعود للتشكيل الأساسي دييجو كوستا وماركوس يورنتي وفليبي مونتيرو.

 

وقد يعود للتشكيل الأساسي أيضا الكولومبي سانتياجو أرياس الظهير الأيمن أو المكسيكي هيكتور هيريرا ، لاعب الوسط على حسب حجم التدوير الذي سيجريه المدير الفني دييجو سيميوني.

 

التشكيل المتوقع للمباراة:

 

برشلونة: تير شتيجن، سيرجي روبرتو، بيكيه، لينجليه، جوردي ألبا، سيرخيو بوسكيتس، راكيتيتش، أرتورو فيدال، ميسي، جريزمان، لويس سواريز.

 

أتلتيكو مدريد: أوبلاك، أرياس، فليبي، جريزمان، لودي، يورنتي، توماس، هيريرا، ساؤول، جواو فليكس ودييجو كوستا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان