رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بي بي سي سبورت: مصر أول دولة أفريقية تستأنف كرة السلة

بي بي سي سبورت: مصر أول دولة أفريقية تستأنف كرة السلة

ستاد مصر العربية

مصر تتأهب لعودة كرة السلة

بي بي سي سبورت: مصر أول دولة أفريقية تستأنف كرة السلة

وائل عبد الحميد 29 يونيو 2020 23:53

أوردت شبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية  تقريرًا اليوم الاثنين حول قرار مصر استئناف تدريبات الأندية لكرة السلة هذا الأسبوع.

 

وأضافت: "أصبحت مصر هكذا أول دولة في القارة الإفريقية تستأنف تلك الرياضة".

 

واستطردت: "بداية من 1 يوليو، سيتم البدء في التدريبات بمجموعات صغيرة على أن تُستأنف بطولة الدوري منتصف أغسطس المقبل بعد موافقة من وزارة الشباب والرياضة".

 

ونقلت بي بي سي سبورت  عن محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد كرة السلة قوله: "نسعى لاستئناف الموسم لمنح الأمل لشعبنا بأن الحياة تعود إلى طبيعتها".

 

وتابع قائلا: "لا نريد من لاعبينا وجماهيرنا أن يستمروا في حالة الإحباط وخيبة الأمل. لقد كان موسما عظيما وممتعا في مشاهدته ومتابعته".

 

وواصل: "قرار الاستئناف اتخذته الحكومة المصرية استنادا إلى العديد من الحسابات أبرزها الانحسار القريب لفيروس كورونا في مصر وبالتالي نسعى إلى عودة كافة أنشطة حياتنا من سياحة وساعات العمل والرفاهية والرياضة".

 

بيد أن موعد 15 أبريل لاستئناف المسابقة مكتوب "بالقلم الرصاص" وفقا لعبد المطلب الذي نوه إلى إمكانية تعديله إذا اقتضت الضرورة.

 

وتحدث مسئول الاتحاد عن أمله في استئناف دوري السوبر  للرجال والسيدات وحسم البطل ومعركة الهبوط وكذلك الانتهاء من بطولة كأس مصر على ان يبدأ الموسم الجديد وفقا لما هو معتاد.

 

وأفادت الشبكة البريطانية إلى وجود تدابير احترازية محتملة للتيقن من سلامة الجميع مثل إجراء اختبار فيروس كورونا وعدم السماح بحضور الجماهير.

 

وفي دور الثمانية لكأس مصر، يلتقي سموحة مع الجيش وطنطا في مواجهة سبوتينج والأهلي ضد الشمس ومصر للتأمين ضد الاتحاد السكندي.

 

وفي دوري السوبر، يلتقي الاتحاد مع الفائز من الأهلي والجزيرة.

 

وواصل التقرير: "استئناف كرة السلة سوف ينهي فترة توقف 3 شهور لجميع أنشطة اللعبة في مصر منذ 15 مارس بسبب جائحة كورونا".


 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان