رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خاص| استئناف الدوري.. الأهلي يواجه انبي والزمالك يصطدم بالمصري في ضربة البداية

خاص| استئناف الدوري.. الأهلي يواجه انبي والزمالك يصطدم بالمصري في ضربة البداية

ستاد مصر العربية

الأهلي وانبي

خاص| استئناف الدوري.. الأهلي يواجه انبي والزمالك يصطدم بالمصري في ضربة البداية

محمد جبالي 29 يونيو 2020 22:30

علمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن خارطة الطريق التي وضعها مسئولو اللجنة الخماسية من أجل البدء بشكل عملي في استئناف مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وأوضحت المصادر أن اتحاد الكرة اتخذ قرار بالإجماع على استئناف الدوري في أوائل الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل، بعد أن شرعت معظم أندية الدوري في استئناف تدريباتها استعدادًا لاستكمال المسابقة.

 

ونوه المصدر أن بداية عودة الدوري ستكون بإقامة المباريات المؤجلة والتي ستقام على مدار يومي السادس والسابع من أغسطس.

 

وأشار المصدر أن المباراتين المؤجلتين هما مباراة الأهلي وانبي المؤجلة من الجولة الخامسة عشر من المسابقة، ومباراة الزمالك والمصري المؤجلة من الجولة الرابعة عشر من البطولة.

 

وتابع المصدر خلال تصريحاته أن بداية من الجوة الثامنة عشر من بطولة الدور س ستقام جميع مباريات الأندية على مدار يومي العاشر والحادي عشر من أغسطس المقبل.

 

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم عن المواعيد الكاملة وجدول المباريات يوم الخميس خلال مؤتمر صحفي موسع.

 

واختتم المصدر تصريحاته منوهًا إلى طلب أحد أعضاء اللجنة الخماسية بترحيل هذه المواعيد لمدة 48 ساعة، إلا ان باقي أعضاء اللجنة رأت أنه لا داعي لأي تأجيلات جديدة بعد أن تم منح الاندية 6 أسابيع من أجل الاستعداد والتدريب من أجل عودة المسابقة.

 

الانتهاء من الجدول
وكانت لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي، قد وضعت التصور النهائي لجدول مسابقة الدوري ، والذي سيتم تسليمه إلى عمرو الجنايني رئيس الاتحاد، خلال ساعات.

 

وتضمن التصور النهائي لجدول المسابقة، أن تستأنف مسابقة الدوري في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد اقتراح العديد من الأندية ترحيل موعد الانطلاق المحدد من قبل.

 

وحدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يوم 25 من شهر يوليو المقبل، موعدًا لعودة النشاط الرياضي، إلا أن هناك نية للتأجيل، لحين انتهاء الأندية من الاستعدادات.

 

واقترحت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم 30 من شهر أكتوبر المقبل، موعدًا لانتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز، على أن يتم بعدها الاستعداد للموسم الجديد.

 

ويأتي تفكير لجنة المسابقات في تأجيل موعد انتهاء الدوري، بسبب ارتباطات أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز بالمشاركة في البطولات الأفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن المقرر، أن يعقد عمرو الجنايني، اجتماعًا مع اللجنة الخماسية في حضور حسام الزناتي يوم الأربعاء المقبل، من أجل التصديق على التصور النهائي الذي تم وضعه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان