رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. صالح جمعة يرفع شعار «الفرصة الأخيرة» مع الأهلي

فيديو.. صالح جمعة يرفع شعار «الفرصة الأخيرة» مع الأهلي

ستاد مصر العربية

صالح جمعة لاعب النادي الأهلي

فيديو.. صالح جمعة يرفع شعار «الفرصة الأخيرة» مع الأهلي

محمد جبالي 29 يونيو 2020 18:21

يسعى صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتشبث بالفرصة الاخيرة التي منحها له الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر.

 

وكان فايلر قد منح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي، الضوء الأخضر لمشاركة صالح جمعة في التدريبات الجماعية للاعبين تمهيدًا لاستئناف بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويتطلع اللاعب لمحو الصورة السيئة والفكرة سلبية التي تكونت عنه في أذهان الجماهير والجهاز الفني، من خلال بذل قصارى جهده في التدريبات من أجل إقناع الخواجة السويسري بقدراته وإمكانيته التي قد تساعد الفريق خلال ما تبقى من الموسم الجاري.

 

فرصة ما قبل الرحيل

ويأتي قرار المدرب السويسري بمثابة الفرصة الأخيرة لصالح جمعة قبل الرحيل النهائي عن الفريق، وهو القرار الذي اتخذه بالفعل فايلر قبل توقف الدوري للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وكان فايلر قد قرر في وقت سابق إبعاد اللاعب بشكل نهائي عن الترديبات الجماعية، على أن يتدرب اللاعب بشكل انفرادي ووضع له برنامج تدريبي ينفذه في "الجيم" بعيدا عن اللاعبين.

 

وحصل اللاعب على أكثر من فرصة مع الأهلي منذ وصوله من إنبي في صيف 2015 لكنه لم يستغلها بشكل جيد، وصب تركيزه على أمور خارج كرة القدم التي تسببت في خروجه من حساات الجهاز الفني الحالي.

 

ومنح فايلر، الفرصة الأخيرة لجمعة بداية من المشاركة في التدريبات الجماعية لكي يستغلها لأنه لن يحصل على أي فرصة أخرى بل سيرحل دون البكاء عليه من مجلس إدارة النادي وجماهير القلعة الحمراء.

 

عدم الاستغناء عنه
يرفض مجلس إدارة النادي الأهلي، فكرة الاستغناء عن صالح جمعة بشكل نهائي، خصوصًا وأن عقده مع الفريق الأحمر يمتد لمدة ثلاثة مواسم، أي أن الفريق سيخسر جهوده.

 

وطلب اللاعب مرارًا وتكرارًا الحصول على الاستغناء الخاص به من مجلس إدارة النادي الأهلي، إلا أن الإدارة الحمراء، ترفض ذلك خوفًا من الانتقال إلى نادي الزمالك في الفترة المقبلة.

 

وكان نادي الزمالك قد دخل في مفاوضات مع اللاعب، من أجل إقناعه بالتواجد داخل قلعة ميت عقبة في المرحلة المقبلة، إلا أن الفريق الأبيض يرفض الدخول في مفاوضات مع الأهلي.

 

استمرار شكلي

ومنذ يناير الماضي وحتى الآن استمر صالح جمعة ضمن صفوف النادي الأهلي، بعدما لم تنجح مساعي النادي في إيجاد وجهة جديدة ينتقل إليه اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

وبعد إعلان فايلر الصريح عن خروج صالح جمعة من حساباته، تم استبعاد اللاعب من التدريبات الجماعية للفريق الأحمر، مكتفيًا  بالخضوع لتدريبات فردية خلال الفترة من أواخر يناير وحتى إيقاف التدريبات بشكل تام في بدايات مارس الماضي على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

ورغم إعلان المدير الفني للأهلي صراحة عدم حاجته لخدمات صالح جمعة، إلا أن إدارة النادي الأهلي رفضت إطلاق سراح اللاعب بشكل نهائي، واشترطت وما تزال رحيله عن طريق الإعارة.

 

ويأتي تمسك إدارة الأهلي بفكرة رحيل اللاعب عن طريق الإعارة فقط، بسبب تخوفها من انتقال اللاعب لصفوف الغريم الأزلي فريق نادي الزمالك، حال تم إطلاق سراح اللاعب بشكل نهائي سواء بفسخ عقده أو ببيعه لنادي آخر قد يكون محطة سريعة قبل انتقاله للزمالك.

 

وتدرك إدارة الأهلي جيدًا أن نظيرتها في الزمالك تسعى لرد صفعة انضمام لاعبها السابق محمود كهربا لصفوف الفريق الأحمر، من خلال التعاقد مع أحد لاعبي الأهلي المميزين، وهي الفرصة التي تتمسك إدارة الأهلي بضرورة تفويتها على نظيرتها في الزمالك.

 

ومن المحتمل أن تُقدم إدارة النادي الأهلي على إدخال صالح جمعة في إحدى الصفقات التبادلية خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لينتقل إلى أحد الأندية المحلية على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد على الأقل، في سبيل تخفيض القيمة المالية لأي صفقة من الصفقات المرشحة للانضمام لصفوف المارد الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وفي حال تحقق هذا السيناريو على أرض الواقع فستكون إدارة الأهلي بذلك قد ضربت أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ ستضمن تحقيق رغبتها بإعارة صالح جمعة لأحد الأندية، بجانب الاستفادة من رحيله في تسهيل انضمام وجه جديد للفريق.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان