رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تسريبات| تأجيل أمم إفريقيا للعام المقبل.. ودوري الأبطال في أكتوبر

تسريبات| تأجيل أمم إفريقيا للعام المقبل.. ودوري الأبطال في أكتوبر

ستاد مصر العربية

رباعي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تسريبات| تأجيل أمم إفريقيا للعام المقبل.. ودوري الأبطال في أكتوبر

محمد جبالي 29 يونيو 2020 17:38

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أبرز القرارات المرتقب اتخاذها من المكتب التنفيذي للكاف عقب اجتماع غدًا الطارئ لتحديد خارطة طريق المسابقات الإفريقية خلال الموسم الكروي الحالي.

 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن مسئولي الكاف استقرا على تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون لن تقام في شهر يناير المقبل كما هو مقرر لها سلفًا.

 

وأشار المصدر إلى أنّ الموعد المقترح الجديد للبطولة منتصف عام 2022 أو 2023 على أن يتم حسم الأمر بشكل نهائي في اجتماع الغد.

 

وكان من المقرر إقامة مباريات كأس الأمم الإفريقية في الفترة من التاسع من شهر يناير المقبل حتى السادس من فبراير من عام 2021.

 

ويتبقى 4 جولات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 حيث خاض كل منتخب مباراتين فقط، وتوقفت المسابقة بشكل مؤقت على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وعن مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية عن الموسم الجاري، أكد المصدر على أن الأقرب هو إقامة دورات مجمعة للأندية المتأهلة إلى نصف نهائي البطولتين، لمدة أسبوع وفي دولة واحدة على أن يتم حسم البطولتين خلال هذا الأسبوع.

 

ونوّه المصدر إلى أن نظام الدوري يتمثل في تحديد بطل المسابقة سواء دوري الأبطال أو الكونفيدرالية، بإقامة دوري من دور واحد يُتوج صاحب المركز الأول باللقب، على أن يتم اختيار المدينة التي تستضيف الدورة المجمعة في وقت لاحق.

 

ويلتقي النادي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي، في حين يصطدم الزمالك بنظيره الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتعقد اللجنة التنفيذية للكاف اجتماعًا يوم الثلاثاء 30 يونيو، للحسم في عدة ملفات، أبرزها موعد تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة الكاميرون.

 


 

خطوة أخيرة

ووجه المكتب التنفيذي للكاف خطابًا إلى الأندية المشاركة في دور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، لإخضاع لاعبيها لفحص طبي للكشف عن فيروس كورونا المستجد من أجل الشروع في وضع اللمسات النهائية على مواعيد الأدوار النهائية من البطولتين خلال الفترة القادمة بشكل رسمي ونهائي.

 

وتواصل "الكاف" مع الأندية المشاركة في البطولتين من أجل خضوع لاعبيهم لفحوصات طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك تحضيرا لاستئناف المنافسات في الفترة المقبلة.

 

وطالب الاتحاد الإفريقي الأندية بضرورة اتخاذ اللاعبين والطاقم التقني لكافة الإجراءات الاحترازية في تدريباتهم وقبل عودة البطولات الإفريقية من جديد.

 

وكان سامسون أدامو مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن أن الكاف لن يجري أي تعديلات على مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أو حتى بطولة الكونفدرالية، ما يعني إقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب جابوما الواقع بمدينة دوالا الكاميرونية، فيما يقام نهائي البطولة الكونفيدرالية في ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

 

وتشهد منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا والبطولة الكونفدرالية تواجد 3 ممثلين للكرة المصرية، حيث يخوض غمار المربع الذهبي لدوري الأبطال قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فيما يمثل فريق بيراميدز الكرة المصرية في المربع الذهبي للبطولة الكونفدرالية.

 

واللافت للانتباه أن مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم فتح الباب أمام إمكانية إقامة النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا في موعدها المقرر أوائل العام المقبل بالكاميرون، حيث أشار سامسون أدامو إلى وجود تصور لإنهاء الجولات الأربعة المتبقية في تصفيات البطولة بحد أقصى خلال شهر نوفمبر المقبل، لتقام البطولة في موعدها في الفترة من 10 يناير وحتى 8 فبراير المقبلين، لكن تحديد مواعيد نهائية لاستكمال التصفيات يبقى مرهونًا بفتح المجال الجوي للدول الأفريقية وعودة رحلات الطيران بشكل طبيعي بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان