رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماذا حقق محمد صلاح خلال 3 سنوات؟ (إنفوجراف)

ماذا حقق محمد صلاح خلال 3 سنوات؟ (إنفوجراف)

ستاد مصر العربية

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

ماذا حقق محمد صلاح خلال 3 سنوات؟ (إنفوجراف)

محمد عبد الغني 29 يونيو 2020 14:44

قدم النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، مستويات رائعة جعلته أحد أفضل لاعبي العالم، في السنوات الأخيرة، فلا أحد يشك في الموهبة الكبيرة التي يمتلكها ابن الفراعنة وكذلك قدرته التهديفية المميزة للغاية.

وتوج صلاح مجهوده مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، ليضيف بطولة جديدة خلال مشواره الاحترافي.

 نجم ليفربول لم يفز بالكثير من البطولات مع الأندية التي لعب لها طيلة مسيرته حتى الآن، لكنه كان حاضرا وبقوة بأرقامه وإنجازاته الفردية. 
 

بدأ محمد صلاح مسيرته الكروية برفقة المقاولون العرب واستمر معهم لثلاثة مواسم قبل أن ينتقل إلى صفوف بازل السويسري عام 2012.
 

 

تمكن صلاح مع بازل من الفوز بلقب الدوري في موسمي 2012-13 و2013-14 وتمكن من تسجيل 20 هدفا في 79 مباراة مع الفريق على الرغم أنه كان يلعب كجناح أيمن، ليلفت أنظار الأندية الإنجليزية إليه.
 

ثم انتقل صلاح إلى تشيلسي مقابل 11 مليون جنيه إسترليني في عام 2014، ولعب أولى مبارياته مع البلوز في 8 فبراير.

على الرغم من كونه صفقة واعدة للغاية لفريق تشيلسي ولكنه لم يحصل على فرصته ليتم إعارته لفيورنتينا الإيطالي قبل بداية موسم 2014-15 بعد أن خرج من حسابات جوزيه مورينيو.

و فاز البلوز بلقب الدوري في موسم 2014-15 وشارك صلاح في ثلاث مباريات فقط ومع ذلك صرح سبشيال وان بأنه سيحصل على ميدالية مماثلة للتي حصل عليها لاعبوه. 

 

وأُعير محمد صلاح مجددا لروما الإيطالي في موسمي 2015-16 و2016-17 وبنهاية الموسم الأول مع الذئاب فاز بجائزة أفضل لاعب في الفريق بعد أن أنهى الموسم وهو هداف الجيالوروسي برصيد 15 هدفا كما تمكن من صناعة 6 أهداف أخرى.

في الموسم الثاني لصلاح مع روما انهى الفريق ترتيب الدوري الإيطالي كوصيف، بعدها انتقل لصفوف ليفربول الإنجليزي في صفقة قيمتها 35 مليون جنيه إسترليني وذلك في صيف 2017.
 

خلال الموسم الأول لم يتوج صلاح بأي بطولات مع ليفربول لكن على الصعيد الفردي حقق إنجازات حيث فاز بجائزة الحذاء الذهبي، أفضل لاعب في الموسم وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، كما استطاع تحطيم أرقام "كريستيانو رونالدو" الأسطورة البرتغالية ونجم مانشستر يونايتد سابقا.
 

تمكن صلاح من إحراز أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للدوري الإنجليزي الممتاز وهو 32 هدفا في 38 مباراة.

كما بات أكثر من يسجل أهدافا لليفربول في موسم واحد "في كل البطولات" بمعدل 44 هدفا، وأسرع لاعب في تاريخ الريدز يسجل 40 هدفا وذلك في 45 مباراة فقط.

 

وجاء الموسم الثاني لصلاح مع ليفربول ليحمل إنجازات أخرى حيث استطاع الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مجددا، وفاز بأول ألقابه مع الريدز عقب التغلب على توتنهام 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أُقيمت بملعب واندا ميتروبوليتانو.
 

سجل محمد صلاح أولى أهداف النهائي من ركلة جزاء في أول 10 دقائق بعد أن لمس سيسوكو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بعد أن حاول اعتراض كرة عرضية لعبها السنغالي ماني، ليساعد فريقه على الفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ 14 عاما وتحديدا نهائي أسطنبول الشهير في 2005.
 

ولم تكن هذه البطولة الوحيدة له مع الريدز، حيث فاز في نفس العام بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وفي موسم 2019-2020، كان صلاح أحد أبطال قوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وفوزه بالدوري بجميع مسمياته لأول مرة منذ 30 عاما.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان