رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

«دوري كورونا».. 4 أسماء خطفت الأضواء في البوندسليجا

«دوري كورونا».. 4 أسماء خطفت الأضواء في البوندسليجا

ستاد مصر العربية

بايرن ميونخ يحصد لقب الدوري الألماني

«دوري كورونا».. 4 أسماء خطفت الأضواء في البوندسليجا

محمد عبد الغني 29 يونيو 2020 12:33

 

انتهى الدوري الألماني وتسلم نجوم نادي بايرن ميونيخ درع البونديسليجا، ليحقق البافاري اللقب للمرة الثامنة على التوالي والثلاثين في تاريخه.

وخلال منافسات موسم "كورونا" من بطولة الدوري الألماني، نجح بايرن ميونيخ في حصد 82 نقطة، جمعها من الفوز في 26 مباراة مقابل 4 تعادلات ومثلها من الهزائم، ونجح لاعبوه في تسجيل 100 هدف كأقوى خطوط الهجوم في البطولة، ولم تهتز شباكه سوى 32 مرة كأقوى خط دفاع في المسابقة.
 

وشهد الموسم المنقضي من البطولة ظهور بعض المهاجمين المتميزين، وكذلك أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد والتي دفعت برئيس رابطة الدوري الألماني إلى عناوين الأنباء.

 

كريستيان سيفرت
 

جعلت أزمة وباء كورونا من هذا الموسم نسخة استثنائية وبارزة في تاريخ البوندسليجا حيث كانت أول بطولة من بين بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا التي تستأنف نشاطها وسط هذه الأزمة. 
 

وأصبح كريستيان شيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني شخصية بارزة، بسبب الأحداث التي شهدتها فترة ما قبل استئناف المسابقة.

 

 

وفرض سيفرت نفسه كشخصية بارزة مع قدرة البطولة على اجتياز أزمة وباء كورونا واستئناف فعاليات الموسم واستكمال المراحل المتبقية منه.

وتحدى سيفرت الانتقادات الكثيرة، حيث حصل على موافقة الحكومة من خلال خطة ومفهوم شامل وصارم للسلامة والنظافة والصحة، وصف بأنه "إنجاز استثنائي".
 

وخاضت الرابطة برئاسة سيفرت معركة على جبهتين، الأولى تتعلق بالأمن الصحي والثانية بالرأي العام الذي كان ممانعا بعض الشيء لاستئناف النشاط وراء أبواب موصدة، لكنه كان دائما يقول "لا نملك اي خيار سوى الكفاح من أجل العودة بسرعة".
 

ولا شك بأن العزيمة القوية للرابطة وتضامن أسرة كرة القدم الألمانية ساهما بنجاح هذا الرهان، حتى عاود الدوري نشاطه في 16 مايو الماضي وأسدل الستار على منافساته أول أمس.

 

روبرت ليفاندوفسكي
 

لا شك أن قدرات المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي برزت خلال "دوري كورونا" مع بايرن ميونيخ، حيث واصل هوايته في هز الشباك.

وحقق ليفاندوفسكي رقما قياسيا شخصيا بتسجيله 34 هدفا للفريق في البوندسليجا بفارق 6 أهداف فقط عن الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد والمسجل باسم الأسطورة جيرد مولر (40 هدفا).
 

الرصيد الذي حققه ليفاندوفسكي من الأهداف هذا الموسم هو الأفضل لأي هداف بالبوندسليجا في موسم واحد من 43 عاما.
 

 

إيرلنج هالاند
 

نجم آخرلمع وتألق خلال موسم كورونا، حيث انتقل الشاب النرويجي الموهوب إيرلنج هالاند إلى بوروسيا دورتموند في يناير الماضي قادما من سالزبورج النمساوي.

لم يخيب هالاند أمل جماهير الفريق أو مسؤولي النادي حيث سجل 7 أهداف في أول 3 مباريات له مع الفريق كما رفع رصيده إلى 13 هدفاً في 14 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم وفاز معه بالمركز الثاني في البوندسليجا.
 

وترغب عدة أندية كبرى، على رأسها يوفنتوس وريال مدريد، في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ19 عاماً، على الرغم من انضمامه للنادي الألماني في شهر يناير الماضي، بسبب قدراته التهديفية العالية.

 

وقال هالاند في تصريحات لشبكة "WAZ" نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "أفكر في الحاضر، وصلت للتو لبوروسيا دورتموند في يناير، ولا أفكر في الرحيل الآن".

وتابع: "دورتموند أحد أكبر أندية العالم، وقعت عقداً طويل الأمد مع الفريق، ولا أفكر في المستقبل في الوقت الحالي".

 

 تيمو فيرنر
 

المهاجم الألماني الدولي تيمو فيرنر نافس حتى اللحظات الاخيرة المهاجم البولندي ليفاندوفسكي على صدارة هدافي المسابقة على مدار هذا الموسم.

لكنه أنهى الموسم في المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد 28 هدفا لفريقه لايبزج ليكون أفضل هداف ألماني في المسابقة هذا الموسم قبل انتقاله المقرر إلى تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان