رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صوت مصري يعارض عودة الدوري الإنجليزي

فيديو| صوت مصري يعارض عودة الدوري الإنجليزي

ستاد مصر العربية

رجل الأعمال المصري عاصم علام مالك نادي هال سيتي

فيديو| صوت مصري يعارض عودة الدوري الإنجليزي

ضياء خضر 23 مايو 2020 22:39

لم يمنع تشوق ملايين من عشاق الكرة الإنجليزية لعودة منافساتها من ظهور صوت مصري يعارض استئناف الدوري الإنجليزي في المرحلة المقبلة.

 

وأعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي بمختلف درجاته في شهر يونيو المقبل، وذلك بعد توقف منافساته منذ مارس الماضي بسبب المخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

لكن الأيام والساعات الأخيرة شهدت تحركات من نادي هال سيتي المملوك لرجل الأعمال المصري عاصم علام لإيقاف قرار عودة منافسات الدوري الإنجليزي، بما في ذلك دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب" الذي يلعب فيه فريق هال سيتي.

 

وأرسلت إدارة هال سيتي خطابات إلى أندية الشامبيونشيب حثتها من خلالها على معارضة قرار عودة الدوري، نظرًا للمخاطر الصحية القائمة من وجهة نظر الملاك المصريين لنادي هال سيتي بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

لكن إدارة هال سيتي وجدت نفسها في مأزق محرج بعدما تم تسريب مضمون خطاباتها للإعلام، وهو ما دفع البعض لاتهامها بالبحث عن مصالح شخصية من وراء معارضة عودة الدوري، وتحديدًا بسبب الموقف السيئ الذي يمر به فريقها في منافسات الشامبيونشيب، إذ يتواجد ضمن مجموعة الفرق المهددة بالهبوط.

 

 

وفي شأن متصل وعلى غرار ما تم في بعض الدول الأوروبية الأخرى، استأنفت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" تدريباتها قبل أيام، بعد فترة انقطاع تخطت الشهرين.

 

ووفقًا لما تم الاتفاق عليه مسبقًا مع السلطات الإنجليزية جاءت عودة فرق البريميرليج للتدريبات على مرحلتين كانت الأولى فيها عبارة عن تدريبات بدنية يشارك فيها مجموعة قليلة من اللاعبين، مع الحفاظ على وجود مسافات فيما بينهم لتفادي أي عدوى بالفيروس القاتل.

 

وفي المرحلة الثانية يُنتظر أن تستأنف الفرق خلالها تدريباتها الجماعية بشكل طبيعي، لكن مع ضمان اتخاذ إجراءات احترازية وتفادي التلامس بين اللاعبين قدر المستطاع.

 

لكن ما هو مؤكد أن العودة المنتظرة لمنافسات الدوري الإنجليزي الشهر المقبل ستشهد غياب تام للجماهير عن المباريات، لنهاية الموسم الجاري في ظل استمرار المخاوف من حدوث موجات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 

وبحسب تقارير إعلامية أوروبية ينصح أطباء متخصصون في علم الأوبئة بعدم فتح مدرجات ملاعب كرة القدم أمام الجماهير إلا بعد التوصل للقاح فعال يحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

 

ووفقًا للتقارير قد تصل مدة غياب الجماهير عن ملاعب كرة القدم لـ 18 شهرًا (عام ونصف)، وذلك لتفادي حدوث موجات إصابة جديدة بالفيروس القاتل حال عودة أماكن التجمعات البشرية للعمل بشكل طبيعي وفي مقدمتها ملاعب كرة القدم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز تتبقى فيها 9 جولات، علمًا أن فريق ليفربول يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويحتاج الريدز لحصد 6 نقاط فقط للتويج بلقب البطولة الغائب عن خزائنهم منذ 30 عامًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان