رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأربعاء 03 يونيو 2020 م | 11 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمد الشناوي.. حارس من طراز رفيع

محمد الشناوي.. حارس من طراز رفيع

ستاد مصر العربية

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

محمد الشناوي.. حارس من طراز رفيع

محمد علاء 23 مايو 2020 12:57

استطاع محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يثبت للجميع أنه حارس من طراز رفيع، خصوصًا في ظل المستوى الذي يقدمه اللاعب في الفترة الأخيرة.

 

ويتألق الشناوي مع منتخب مصر والنادي الأهلي، حيث أصبح الحارس الأول في مصر، متفوقًا على العديد من الحراس أمثال ثنائي الزمالك محمد أبو جبل ومحمد عواد وغيرهما.

 

ويستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، بعض الأرقام الخاصة بالشناوي سواء في الموسم الحالي سواء مع منتخب مصر أو الفريق الأحمر.

 

أرقامه مع الأهلي

يعد محمد الشناوي هو الحارس الأول في النادي الأهلي، متفوقًا على شريف إكرامي الذي قرر الرحيل، إضافة إلى الثنائي علي لطفي ومصطفى شوبير، الذي تم تصعيده مؤخرًا.

 

ومنذ بداية الموسم الجاري يسير الشناوي بخطى ثابتة في مهمة حماية عرين الفريق الأحمر، حيث دافع عنه في 25 مباراة رسمية بمختلف البطولات.

 

وعلى مدار اللقاءات الـ 25 لم تستقبل شباك الشناوي سوى 7 أهداف، بواقع 3 أهداف في بطولة الدوري الممتاز، و4 أهداف في دوري أبطال أفريقيا، واستطاع الشناوي أن يخرج بشباكه نظيفة في 18 لقاء حتى الآن بالموسم الجاري.

 

إنجاز إفريقي

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب ليكون أفضل حارس في دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي ودعها الفراعنة مبكرًا على يد جنوب أفريقيا.

 

وقال الاتحاد الإفريقي في وصفه لمحمد الشناوي بتغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "صلب كالحائط الخرساني.. انحنوا أمام محمد الشناوي."

 

وحافظ الشناوي على نظافة الشباك في بطولة أمم إفريقيا بدور المجموعات خلال 3 مباريات لعبها أمام زيمبابوي، الكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

 

وتصدر منتخبنا الوطني المجموعة الأولى من أمم إفريقيا 2019، بعدما حقق الفوز فى مبارياته الثلاث على زيمبابوى 1 – 0، الكونغو الديموقراطية 2 – 0 وأوغندا بنفس النتيجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان