رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

نادي القرن.. أهلاوية يسخرون من «يافطة الزمالك»: أصل الضحك في مصر

نادي القرن.. أهلاوية يسخرون من «يافطة الزمالك»: أصل الضحك في مصر

ستاد مصر العربية

جمهور الأهلي يسخر من «يافطة الزمالك» بشأن نادي القرن

كوميكس

نادي القرن.. أهلاوية يسخرون من «يافطة الزمالك»: أصل الضحك في مصر

محمد الوكيل 23 مايو 2020 10:57

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من وضع إدارة نادي الزمالك لافتات ضخمة على سور النادي بميت عقبة، حملت عبارة "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

 

وتم ربط الكوميكس بالعديد من الأعمال الدرامية والمشاهد السينمائية للعديد من الفنانين، مثل الفنان الراحل علاء ولي الدين، والفنان سليمان عيد، وغيرهم من نجوم الفن.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت إدارة نادى الزمالك، تحركها بشكوى خاصة بملف نادي القرن بعد عيد الفطر المبارك، بعدما كلّف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وهانى زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور، أعضاء مجلس الإدارة، بجمع كل الملفات الخاصة بقضية نادي القرن، والتي ستضمن ما بين اللوائح والنتائج وأرقام الفريق في بطولات الاتحاد الإفريقي.

 

وتستند إدارة الزمالك في مطالبتها بأحقية القلعة البيضاء في لقب نادي القرن إلى تفوق الفريق الأبيض في عدد البطولات القارية بنهاية القرن الماضي مقارنة بفريق النادي الأهلي.

ودائمًا ما استند الأهلي في دفاعه عن أحقيته في لقب نادي القرن إلى لغة الأرقام، بناء على لائحة اختيار صاحب اللقب والتي قادت الأهلي لمقدمة تصنيف أندية القارة السمراء في القرن الماضي برصيد 40 نقطة وجاء خلفه الزمالك في المركز الثاني بـ 37 نقطة.

 

وجاءت تفاصيل نقاط الأهلي في مشوار التتويج بلقب نادي القرن بواقع 8 نقاط بعد تتويجه ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتين، و16 نقطة بعد تتويجه ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، و3 نقاط بعد وصوله للمباراة النهائية ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983.

 

إضافة إلى 4 نقاط حصل عليها النادي الأهلي بعد وصوله إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتين، و6 نقاط بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته بالدور ربع النهائي ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بنظامها الحديث.

 

كما حصد الأهلي نقطتين بعد وصوله إلى دور الثمانية مرتين في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بنظامها القديم، بجانب نقطة واحدة بعد وصوله إلى دور الثمانية مرة واحدة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان