رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المثلوثي.. أمل الزمالك لترميم جبهته اليمنى

فيديو| المثلوثي.. أمل الزمالك لترميم جبهته اليمنى

ستاد مصر العربية

حمزة المثلوثي لاعب الصفاقسي التونسي

فيديو| المثلوثي.. أمل الزمالك لترميم جبهته اليمنى

ضياء خضر 22 مايو 2020 23:00

رغم حالة الغموض التي ما تزال محيطة بمصير الموسم الكروي الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن إدارة نادي الزمالك على ما يبدو قررت فتح ملف الموسم الجديد بغض النظر عن المصير الذي سيؤول إليه الموسم الحالي.

 

وجاء ملف الصفقات الجديدة في صدارة الملفات التي بدأت من خلالها إدارة الزمالك للتحضير للموسم الكروي الجديد، في ظل ارتباط اسم أكثر من لاعب بالانتقال لصفوف الفريق الأبيض.

 

هدف تونسي

 

وشهدت الأيام الأخيرة توارد أنباء عديدة عن سعي الزمالك لضم حمزة المثلوثي ظهير أيمن فريق الصفاقسي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية تونسية يأتي تحرك الزمالك لضم المثلوثي بناء على توصية من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، والذي يتمسك بشكل كبير بضم اللاعب التونسي البالغ 27 عامًا.

 

 

فراغ كبير

 

ويأتي تحرك نادي الزمالك لدعم جبهته اليمني باللاعب حمزة المثلوثي بهدف سد الفراغ الذي يعانيه مركز الظهير الأيمن بالفريق الأبيض منذ أواخر العام الماضي.

 

وبدأت أزمة مركز الظهير الأيمن بفريق الزمالك في ديسمبر الماضي، عندما رحل التونسي حمدي النقاز عن صفوف الزمالك بشكل مفاجئ مقررًا فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء من طرف واحد.

 

ومن هذا التوقيت لم يجد الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك بديلًا سوى الاعتماد على حازم إمام قائد الفريق، بجانب تصعيد الظهير الشاب أحمد عيد ليكون بديل لحازم إمام في ظل تكرار إصابات الأخير.

 

 

هدف مثالي

 

ونظريًا يبدو حمزة المثلوثي هدفًا جيدًا لدعم الجبهة اليمنى لفريق الزمالك، وذلك للخبرات الجيدة التي يمتلكها اللاعب خصوصًا على الصعيد الأفريقي بحكم مشاركاته مع فريق الصفاقسي.

 

كذلك يأتي عامل صغر سن المثلوثي ليجعله إضافة جيدة للزمالك، حيث يبشر مستوى اللاعب بقدرته على العطاء بقوة لعدة مواسم.

 

إضافة إلى ما سبق تعد صفقة المثلوثي حال إتمامها مكسب بالنسبة للزمالك من الناحية المالية، خصوصًا أن اللاعب يعد حاليًا لاعبًا حرًا بعدما انتهى تعاقده مع الصفاقسي بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي يحق له التوقيع لأي ناد دون الرجوع لإدارة الصفاقسي.

 

منافسين في الصورة

 

لكن طريق الزمالك نحو ضم المثلوثي على ما يبدو لن يكون مفروشًا بالورود، في ظل استهداف اللاعب من أندية أخرى وفي مقدمتها الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

 

وبحسب وسائل إعلام تونسية يضع مسئولو الترجي اسم حمزة المثلوثي في حساباتهم للموسم الجديد، تحسبًا لرحيل إيهاب المباركي ظهير أيمن فريق "باب سويقة" والذي لم يحسم قراره من مسألة تجديد عقده مع الفريق حتى الآن.

 

كذلك يعد المثلوثي هدفًا لنادي مينيسوتا الأمريكي، والذي يسعى بشكل جدي هو الآخر لضم اللاعب التونسي.

 

 

إغراء مالي

 

ويحاول مسئولو الزمالك استمالة المثلوثي وإقناعه بالتوقيع على عقود انتقاله للفريق الأبيض، متسلحين بعرض مالي مغري قدموه للاعب.

 

ووفقًا لما هو متداول عرض الزمالك على المثلوثي منحه مبلغ مليون و700 ألف دولار على مدار 3 مواسم، هي مدة عقده المقترح مع الزمالك.

 

ويبدو الزمالك مستعدًا لزيادة المقابل المالي المعروض على المثلوثي بعض الشيء، استنادًا إلى أن النجاح في إتمام هذه الصفقة لن يكلف النادي دفع أي مبالغ مالية أخرى كون اللاعب حرًا وغير مرتبط بأي فريق.

 

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، تبلغ القيمة التسويقية للاعب حمزة المثلوثي حاليًا نحو 725 ألف يورو.

 

أرقام جيدة

 

وتكشف إحصاءات اللاعب حمزة المثلوثي عن مستويات جيدة قدمها خلال الموسم الجاري مع فريق الصفاقسي التونسي، حيث خاض معه 17 مباراة رسمية في بطولات الدوري والكأس التونسيين والكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن أصل 17 مباراة شارك المثلوثي في مباراة واحدة كبديل في حين تم الدفع به أساسيًا في الـ 16 مباراة الأخرى، وعلى مدار هذه المباريات نجح اللاعب في إحراز هدفين وصناعة 3 آخرين.

 

ومنذ انتقاله إلى الصفاقسي في 2016 شارك المثلوثي في 99 مباراة مع الفريق التونسي، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 15 آخرين.

 

أما عن مسيرته الدولية فقد شارك اللاعب في 28 مع المنتخب التونسي تمكن خلالهم من صناعة 3 أهداف لزملائه في صفوف نسور قرطاج.

 

 

وساطة فرجاني

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر لـ"مصر العربية" من داخل نادي الزمالك أن التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن لنادي الصفاقسي التونسي بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

 وأشارت المصادر إلى أن انتهاء عقد المثلوثي مع فريقه التونسي بنهاية الموسم الجاري وهو ما يعزز من حظوظ اللاعب في الانضمام للفريق، خاصة وأن الزمالك سيكون ملتزمًا بدفع الراتب الخاص باللاعب فقط.

 

 وأوضحت المصادر أن فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك الحالي ومنتخب تونس قد يكون له دور مؤثر في حسم الصفقة لصالح الزمالك خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة في ظل تواجد اللاعب في العاصمة التونسية خلال الوقت الحالي بعد توقف بطولة الدوري إزاء تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان