رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

جمهور الأهلي يحتفل بذكرى التتويج بنادي القرن.. ما قصة اللقب الإفريقي؟

جمهور الأهلي يحتفل بذكرى التتويج بنادي القرن.. ما قصة اللقب الإفريقي؟

ستاد مصر العربية

جمهور الأهلي يحتفل بذكرى التتويج بنادي القرن.. ما قصة اللقب الإفريقي؟

جمهور الأهلي يحتفل بذكرى التتويج بنادي القرن.. ما قصة اللقب الإفريقي؟

محمد الوكيل 22 مايو 2020 10:09

حرص جمهور النادي الأهلي، على الاحتفال بذكرى تتويج المارد الأحمر، بلقب بطولة القرن في القارة الإفريقية، والذي حصل عليه النادي الأهلي عام 2001.

 

ودشّن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" من جمهور النادي الأهلي، هاشتاج بعنوان "20 سنة الأهلي نادي القرن" جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداوالاً في مصر.

 

واحتفل جمهور النادي الأهلي، بذكرى حصول الفريق على لقب نادي القرن الإفريقي، موضحين أن القمة للأبطال فقط، وأن النادي الأهلي دائمًا ما يكون في القمة.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على "تويتر"، اليوم الجمعة، صورة تجمع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وصالح سليم، أسطورة النادي ورئيسه الأسبق، خلال الاحتفال بالذكرى 19 لتتويج النادي الأحمر بلقب بطولة القرن في القارة الإفريقية.

 

وعلق النادي على الصورة، قائلاً: "تحل اليوم الذكرى الـ19 على تتويجنا بجائزة نادي القرن، جائزة لا تأتي سوى كل مائة عام، وعلى عهدنا للمايسترو نمضي من أجل التتويج بلقب القرن الجديد".

وكان الراحل صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق، قد تسلم جائزة نادي القرن في مايو ٢٠٠١، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في ديسمبر ٢٠٠٠ عن فوز الأهلي باللقب.

 

وقت الإعلان عن هذا التصنيف كان يتصدر الأهلي المركز الأول برصيد 34 نقطة والثاني أشانتي كوتوكو الغاني برصيد 32 نقطة ثم كانون ياوندي برصيد 27 نقطة ثم حافيا كوناكري برصيد 24 نقطة، ثم مازيمبي الكونغولي في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، فيما جاء الزمالك في المركز السادس في تقييم النقاط برصيد 19 نقطة، والإسماعيلي في المركز 14 برصيد 7 نقاط.

وعند إعلان لقب نادي القرن عام 2000 كان يتصدر الأهلي التصنيف بعدد 40 نقطة ثم جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، رغم أن الأهلي ابتعد فترة عن المشاركات الإفريقية بسبب أزمته مع الاتحاد الإفريقي ورفض المشاركة في البطولات القارية امتدت 4 سنوات، وهي الفترة التي استفاد خلالها الزمالك من الاقتراب من نقاط الأهلي.

 

ولم يحصل الأهلي طوال الفترة من 1995 إلى 2000 سوى على 6 نقاط بسبب أزمة مقاطعة البطولات الإفريقية، في الوقت الذي قفز فيه الزمالك 18 نقطة ليصبح 37 نقطة بدلا من 19 نقطة أي ضعف الرقم الذي حصل عليه، وهي الأرقام التي كان يعلنها الكاف عقب النشرة الإعلامية الخاصة به.

ومن ناحية أخرى، أعلنت إدارة نادى الزمالك، تحركها بشكوى خاصة بملف نادي القرن بعد عيد الفطر المبارك، بعدما كلّف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وهانى زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور، أعضاء مجلس الإدارة، بجمع كل الملفات الخاصة بقضية نادي القرن، والتي ستضمن ما بين اللوائح والنتائج وأرقام الفريق في بطولات الاتحاد الإفريقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان