رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

عودة الليجا.. استئناف مباريات الدوري الإسباني بديربي الأندلس 12 يونيو

عودة الليجا.. استئناف مباريات الدوري الإسباني بديربي الأندلس 12 يونيو

ستاد مصر العربية

ديربي مدريد بين الريال وأتليتكو

عودة الليجا.. استئناف مباريات الدوري الإسباني بديربي الأندلس 12 يونيو

محمد جبالي 21 مايو 2020 22:29

أزاحت تقارير صحفية إسبانية، الستار عن موعد عودة بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فترة طويلة من التوقف كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وبحسب ما أفادت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية فإن رابطة الدوري الإسباني استقرت بشكل نهائي على استئناف مباريات الدوري في الثاني عشر من يونيو المقبل، بضوابط صارمة وإجراءات احترازية يتم الكشف عنها فيما بعد على أن تقام المباريات بدون حضور جماهيري.

 

ونوهت التقارير التي أوردتها الإذاعة الإسبانية أن أول مباراة في الليجا بعد الاستئناف ستكون بين إشبيلية وريال بيتيس "ديربي الأندلس" والتي ستقام يوم الجمعة على أن يتم استكمال باقي المباريات يومي السبت والأحد,

 

وشددت التقارير على أنه من المقرر أن يتم إرسال جدول المباريات بشكل رمسي إلى الأندية خلال الأسبوع المقبل من أجل بدء الاستعداد لاستكمال منافسات الليجا.

 

وكانت أندية الدوري الإسباني قد استأنفت تدريباتها الجماعية يوم الاثنين الماضي بمجموعات من 10 لاعبين، وفقًا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الليجا مع السلطات الصحية في إسبانيا.

 

الجدير بالذكر أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل التوقف، وفي رصيده 58 نقطة من 27 مباراة، ويتقدم بنقطتين عن ريال مدريد  صاحب المركز الثاني.

 

شروط العودة 

سيكون على اللاعبين الحفاظ على المسافة الآمنة المقدرة بمترين فيما بينهم ولا يسمح لهم بتبادل أي أغراض.

 

ولا يمكن أن يتجاوز عدد المشاركين في التدريبات 30% من القدرة الاستيعابية للمنشآت الرياضية، بينما يمكن استخدام غرف خلع الملابس مع الالتزام بتوصيات السلطات الصحية.

 

ومع ذلك أعلن نادي بلد الوليد أنه لن يستخدم غرف تغيير الملابس، ما يعني أن اللاعبين سيستمرون في الوصول للمران مرتدين من منازلهم ملابس التدريبات.

 

ولم يسمح لمدن مثل العاصمة مدريد وبرشلونة، الأكثر تضررا من كورونا، بتخفيف إجراءات الإغلاق مثل معظم مناطق البلاد، في حين منحت فرق مثل برشلونة وريال مدريد الضوء الأخضر للانتقال إلى المرحلة الثانية من التدريبات.


وسيسمح للفرق الموجودة في المناطق ذات القيود الصارمة بتواجد 10 لاعبين في التدريب، بينما يمكن لأندية المناطق ذات القيود الأقل إدراج ما يصل إلى 14 لاعبا.

 

كما يسمح بعقد اجتماعات بين اللاعبين والأجهزة الفنية في بعض المناطق إذا بقيت المبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي سارية، ويسمح للحكام الآن بالتدريب في المنشآت الرياضية.

 

أما المرحلة الأخيرة المقبلة فسوف ستخول للأندية بدء تدريبات جماعية كاملة، إذ طلب من النوادي واللاعبين اتباع إرشادات السلامة الصحية الصارمة أثناء التدريب.

 

ويجب خضوع اللاعبين وموظفي النادي وجميع المشاركين في التدريبات لاختبارات الفيروس، وجرى في وقت سابق اكتشاف إصابة 5 لاعبين من فرق بالقسمين الأول والثاني قبل استئناف التدريبات الفردية.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان