رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

خاص| بشكل نهائي.. فايلر يحسم مصير «معلول» بشأن الرحيل للهلال السعودي 

خاص| بشكل نهائي.. فايلر يحسم مصير «معلول» بشأن الرحيل للهلال السعودي 

ستاد مصر العربية

علي معلول ورينيه فايلر

خاص| بشكل نهائي.. فايلر يحسم مصير «معلول» بشأن الرحيل للهلال السعودي 

محمد جبالي 21 مايو 2020 22:00

تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي عرضًا من نادي الهلال السعودي من أجل الحصول على خدمات الظهير التونسي الدولي علي معلول لاعب النادي الأهلي.

 

وعرضت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تفاصيل العرض على الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر، خاصة في ظل المقابل المالي الكبير المعروض في الاستغناء عن اللاعب.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل الجهاز الفني للأهلي عن رفض فايلر مناقشة رحيل معلول شكلًا وموضوعًا، إذ يعد اللاعب أحد الركائز الأساسية في صفوف الفريق والذي يعتمد عليه فايلر بشكل كبير في خطته التكتيكية.

 

وتابع المصدر، أن فايلر شدد على رفض أي عروض احترافية تصل للثنائي علي معلول والمالي أليو ديانج لاعب خط الوسط، إذ يعتبر اللاعبان لا غنى عنهما في تشكيل الاهلي خلال الموسم الكروي الجديد.

 

وأعلن المصدر تفاصيل عرض الهلال لعلي معلول والذي تمثل في حصول اللاعب على مليون و 500 ألف دولار سنويًا مع وجود فرصة لزيادة هذه القيمة في حال إتمام الصفقة بشكل رسمي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يتقاضى فيه اللاعب مع الأهلي 900 ألف دولار سنوياً، حيث تدرس لجنة التخطيط زيادة راتب اللاعب حتى لا يفكر في العروض المغرية التي تصل إدارة بشأن ضمه.

 

فوارق كبيرة
ورغم تأكيدات الأهلي حول عدم وصول عرض رسمي من الهلال السعودي لضم علي معلول، إلا أن تواجد اللاعب التونسي على رادار زعيم الكرة السعودية أو غيره من الأندية الخليجية قد يعجل برحيل معلول عن صفوف الأهلي حتى قبل نهاية عقده مع النادي.

 

ولا شك أنَّ العروض الخليجية ستكون أفضل من الناحية المالية بالنسبة للتونسي معلول – البالغ حاليًا 30 عامًا – والذي يدرك بكل تأكيد أن فرص حصوله على عرض احترافي مميز بالخليج تتضاءل موسمًا بعد الآخر لتقدمه في السن.

 

لكن ما هو مؤكد أنَّ أي عرض خليجي قد يصل لمعلول في الفترة المقبلة سيضمن له على أقل تقدير الحصول على ضعف ما يتقاضاه داخل الأهلي، نظرًا للقوة المالية الكبيرة التي تتمتع بها الأندية الخليجية، وخصوصًا الكبيرة منها مثل الهلال السعودي.

 

مسيرة مميزة
ومنذ انتقاله لصفوف النادي الأهلي قبل 4 سنوات وحتى الآن شارك معلول في 121 مباراة رسمية بقميص الفريق الأحمر في مختلف البطولات، وعلى مدار 10759 دقيقة لعب مع الشياطين الحمر نجح معلول في إحراز 19 هدف وصناعة 35 آخرين، وتلقى خلال هذه المباريات 11 بطاقة صفراء.

 

أما عن الموسم الحالي بالتحديد شارك علي معلول مع الأهلي في 20 مباراة حتى الآن، تم الدفع به  أساسيًا بهم جميعًا ولم يتم استبداله سوى في لقاء وحيد.

 

وخلال الـ 20 لقاء سجل معلول 5 أهداف وصنع 7 آخرين، وذلك على مدار 1778 دقيقة لعب.

 

وبلغت حصيلة الألقاب الخاصة بالتونسي علي معلول مع فريق النادي الأهلي نحو 6 ألقاب، بواقع 3 ألقاب دوري ولقب وحيد في كأس مصر، ولقبين في بطولة كأس السوبر المصري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان