رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

رابطة الدوري الإنجليزي تحسم موقف الصعود والهبوط حال إلغاء الموسم

رابطة الدوري الإنجليزي تحسم موقف الصعود والهبوط حال إلغاء الموسم

ستاد مصر العربية

الدوري الإنجليزي

رابطة الدوري الإنجليزي تحسم موقف الصعود والهبوط حال إلغاء الموسم

محمد جبالي 21 مايو 2020 20:38

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم عن موقف الصعود والهبوط للأندية في ظل الأجواء الحالية المترتبة عن تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وأوضح بيان صادر عن رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الخميس، أن استكمال بطولة البريميرليج يعتبر بمثابة أولوية قصوى لجميع الأندية والجهات المسئولية عن كرة القدم بشكل عام، إلا أن الظروف الصحية قد تقود الموسم الكروي إلى الإلغاء.

 

وشدد البيان على أنه في حالة إلغاء الموسم الحالي، فسيتم احتساب ترتيب جدول الدوري بالجدارة الرياضية أي معدل حصد النقاط في المباراة الواحدة، وأن الهبوط والصعود سيستمر كما هو عليه الآن.

 

ونشر الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإنجليزي المقترح الموصي العمل به والذي جاء كالتالي:

 

1- استئناف النشاط الكروي هو الأساس، وهو أنسب مسار للعمل بمبدأ النزاهة الرياضية لحسم النتائج الرياضية بين الأندية، لكن الرابطة تدرس جميع الاحتمالات الممكنة خاصة وأن هناك ظروف قد تضطرهم لإلغاء المسابقات بسبب فيروس كورونا.

 

2- في حالة إنهاء البطولات مبكرًا وفقًا للوضع الحالي سيترتب عليه القرارات التالية:
- يجب تحديد الترتيب النهائي لجدول كل مسابقة وفقًا لعدد النقاط.
- يجب الإبقاء على الصعود والهبوط بين الأندية.
- على جميع المسابقات التي تلعب بها تصفيات نهائية تحدد الفريق الصاعد أو الهابط أن تقُام في موعد تحدده الرابطة مهما كانت الظروف ولا يمكن زيادتها عن 4 فرق كما هو متبع دائمًا في كل موسم.
    
3- إذا لم تسمح الظروف بلعب التصفيات النهائية، سيتم تحديد الفرق الصاعدة والهابطة بواسطة الرابطة.
 

خسائر بالجملة في حال الإلغاء

ويتبقى على انتهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي 9 جولات، ويتصدر فريق ليفربول ترتيب البطولة برصيد 82 نقطة، متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

 

ولا شك أن الخسائر المالية ستكون هي الأثر الأبرز لسيناريو إلغاء الموسم الحالي للدوري الإنجليزي حال صدور قرار بذلك، وسط توقعات بمواجهة الأندية نتائج كارثية نتيجة لمثل هذا القرار.

 

بدورها سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الخسائر المالية المتوقع لحاقها بأندية الدوري الإنجليزي حال إلغاء الموسم الحالي، ويستعرض "مصر العربية" تفاصيل هذه الخسائر في السطور التالية..

 

المفاجأة أن نادي ليفربول متصدر الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لن يكون هو صاحب الحصة الأكبر من الخسائر بين أندية البريميرليج العشرين، إذ يتصدر القائمة فريق مانشستر يونايتد صاحب النصيب الأكبر من الألقاب في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 20 لقب.

 

ووفقًا للتحليل الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" سيصل مجموع خسائر نادي مانشستر يونايتد حال إلغاء الموسم الحالي للبريميرليج إلى 116.4 مليون جنيه إسترليني، بواقع 48 مليون خسائر عوائد بث المباريات، و17.6 مليون خسائر عوائد يوم المباراة (التذاكر)، بجانب 50.8 مليون خسائر الإيرادات التجارية.

 

وفي المركز الثاني من حيث كم الخسائر، يأتي نادي مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي والذي سيفقد 53.6 مليون جنيه إسترليني من عوائد البث، بجانب 13.9 مليون من تذاكر المباريات المتبقية له، إضافة إلى 41.7 خسائر الإيرادات التجارية، ليصل مجموع خسائر النادي إلى 109.3 مليون إسترليني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان