رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

خاص| في حالة واحدة.. ستاد القاهرة يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

خاص| في حالة واحدة.. ستاد القاهرة يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا

خاص| في حالة واحدة.. ستاد القاهرة يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

محمد جبالي 21 مايو 2020 17:36

يسعى المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى وضع كل السيناريوهات المحتملة لاستكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية خاصة بعد أن قاربت كلتا البطولتين على الانتهاء.

 

ومن المقرر أن يتم الاستقرار بشكل نهائي على السيناريو النهائي لاستكمال مختلف البطولات الإفريقية خلال اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"  المقرر إقامته يوم 28 مايو الجاري من أجل حسم مصير بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية ونهائيات أمم أفريقيا 2021.

 

كذلك سيناقش المكتب التنفيذي لـ"الكاف" احتمالات تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون أو الإبقاء عليه في موعده، بالرغم من التأخر في إنهاء الدوريات المحلية، وتأجيل تصفيات التأهل للنهائيات، على خلفية تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

ويتبقى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، حيث يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي إضافة إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال، وهو ما يدفع كاف للتمسك باستئناف مباريات البطولة بسبب الخسائر المادية الكبيرة المتوقعة في حال الإلغاء.

 

مصادر "مصر العربية" داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أكدت أن هناك مقترح على طاولة الكاف قبل الاجتماع المحدد له يوم 28 مايو القادم للنظر حول البطولات الإفريقية.

 

ونوه المصدر في تصريحات خاصة، أن الاقتراح يتضمن إقامة مباريات نصف النهائي عبر 4 مباريات ذهاب وإياب في دولة واحدة لتفادي تعقيدات الطيران، وأيضًا لضمان سلامة كافة اللاعبين وعدم التنقل بين البلاد، كإجراء احترازي لتفادي تفشي وباء كورونا المستجد.

 

وأكمل المصدر تصريحاته أنه في حالة تأهل الزمالك والأهلي إلي الدور النهائي من البطولة، ستقام المباراة النهائية علي ملعب القاهرة الدولي وهو ما سيجد قبولاً كبيرًا من الناديين المصريين.

 

وتابع، أما في حال تأهل العملاقين المغربين الوداد والرجاء سوياً إلي النهائي، ستقام المباراة علي ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

 

واختتم المصدر تصريحاته مشددًا على أنه في حال تأهل فريق مصري وفريق مغربي إلى المباراة النهائية فمن المقرر أن تقام المباراة النهائية من البطولة على ملعب محايد.

حجر صحي للقطبين    
وعن سيناريو مباريات قبل النهائي، أكدت التقارير أن الأندية الأربعة المتأهلة لقبل النهائي "الزمالك والاهلي والرجاء والوداد" ستدخل في حجر صحي كامل في دولة سيحددها كاف.

 

وأكلمت التقارير أنه سيتم تحديد فنادق محددة ومتقاربة يمنع على اللاعبين الخروج منها حتى نهاية البطولة وإقامة المباريات في ملعب واحد مع تعقيمه ومنع حضور أي شخص إلا في حال عمل حجر صحي كامل له.

 

ومن المنتظر الإعلان بشكل رسمي ونهائي عن هذا السيناريو بعد اجتماع الاتحاد الإفريقي في الـ 28 من مايو الجاري، مع تحديد الدولة المناسبة التي ستستضيف الدوري المجمعة على أن تكون هذه الدولة لا تكثر فيها أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان