رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصادر «مصر العربية» تكشف مصير بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

مصادر «مصر العربية» تكشف مصير بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

ستاد مصر العربية

الزمالك والترجي التونسي

مصادر «مصر العربية» تكشف مصير بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

محمد جبالي 26 مارس 2020 20:38

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنّ المكتب التنفيذي لـ"الكاف" قرر استكمال مسابقة دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفيدرالية، وبخاًصة في ظل اقتراب المسابقتين من خط النهاية.

 

وقالت المصادر في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنّ قرار استكمال المسابقتين القاريتين بات شبه نهائي، إلا أنّ لجنة المسابقات تدرس تحديد مواعيد جديد لمباريات الدور نصف النهائي من البطولتين.

 

وكان من المفترض أن يلتقي الوداد المغربي مع النادي الأهلي في ذهاب الدور نصف النهائي أحد يويم 1 أو 2 مايو المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة أحد يومي 8 أو 9 مايو.

 

كما يستضيف الرجاء المغربي نظيره الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي أحد يومي 1 أو 2 مايو المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة أحد يومي 8 أو 9 مايو.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب جابوما بالكاميرون يوم التاسع والعشرين من شهرمايو المقبل.

 

وألمحت المصادر إلى أنّ "الكاف" يدرس حاليًا تحديد الموعد الجديد لمباراتي الأهلى أمام الوداد المغربي والزمالك أمام الرجاء المغربي بعد أن كان من المقرر أن يقاما المباراتين في الأول من مايو المقبل.

 

من جانبه، صرح المغربي عبد المنعم باه السكرتير العام للإتحاد الإفريقي، بأن "الكاف" يحتاج إلى ميعادين في الأجندة الدولية للعب بقية الجولات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.

 

وأشار عبد المنعم، إلى أنّ هناك مقترحًا بتأجيل مباريات نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال أفريقيا، والكونفيدرالية إلى يونيه المقبل.

 

سيناريوهات مقترحة

ووضع الاتحاد الإفريقي عدة سيناريوهات لاستكمال مباريات النصف النهائي أبرزها يتمثل في إقامة مباريات الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في دولة الكاميرون.

 

يأتي ذلك بعد استقرار مسئولي الاتحاد الإفريقي على ستاد جاوبما بالعاصمة الكاميرونية دوالا لاستضافة المباراة النهائية من البطولة.

 

ويتضمّن القرار إجراء مباراتي نصف النهائي بين الوداد المغربي والأهلي، والرجاء المغربي والزمالك في مباراة فاصلة بالكاميرون، كدورة رباعية على غرار ما فعل في السوبر الإسباني.

 

كما كان هناك سيناريو آخر يتضمن إقامة مباريات الدور نصف النهائي من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في الموعد المحدد سلفاً في بداية شهر مايو المقبل وذلك في حال تحسن الأوضاع في كافة البلدان الإفريقية، بشأن انتشار الفيروس، الذي أصاب العديد في الفترة الأخيرة، وتسبب في تأجيل أمم إفريقيا للمحليين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان