رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة.. مباراة كرة قدم بدوري الأبطال وراء افتراس كورونا لإيطاليا وإسبانيا

مفاجأة.. مباراة كرة قدم بدوري الأبطال وراء افتراس كورونا لإيطاليا وإسبانيا

ستاد مصر العربية

أتلانتا وفالنسيا بدوري الأبطال

فيديو:

مفاجأة.. مباراة كرة قدم بدوري الأبطال وراء افتراس كورونا لإيطاليا وإسبانيا

محمد جبالي 25 مارس 2020 19:25

شهد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسبانيا وإيطاليا ارتفاعًا غير مسبوق، مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، وأيضًا مقارنة بالصين منبع انتشار الفيروس إلى جميع دول العالم.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بمرض "كوفيد 19"، إلى 3434 وفاة، بعد زيادة، في يوم واحد، وقدرها 738 حالة.

 

وتجاوزت إسبانيا بذلك الرقم عدد الوفيات الذي سجلته الصين والبالغ 3281 حالة وفاة، وتصبح ثاني أكثر البلدان تسجيلًا للوفيات بالفيروس بعد إيطاليا التي سجلت 6820 حالة وفاة.

 

أما بالنسبة لحالات الإصابة في كلتا الدولتين، فقد سجلت السلطات الإسبانية ٤٧٦١٠ ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في حين سجلت السلطات الإيطالية ٦٩١٧٦ ألف حالة إصابة بالفيروس.

 

أتلانتا وفالنسيا كلمة السر
وتسببت مباراة فالنسيا واتالانتا التي أقيمت في السان سيرو في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال في العاشر من مارس الماضي في اتساع رقعة المصابين بوباء كورونا حيث أصيبت كل الجماهير التي حضرت المباراة والمقدر بـ 40 ألف مشجع.

 

وحسبما أعلن محافظ مدينة بيرجامو الايطالية، فقد أصيب جميع المشجعين الحاضرين للمباراة والمقدر عددهم بـ 40 ألف إصابة، بالإضافة إلى وفاة 500 مشجع من الذين حضروا المباراة حتى الآن.

 

إصابة حارس أتلانتا بفيروس كورونا
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مجلس إدارة نادي أتلانتا الإيطالي، إصابة ماركو سبورتيلو، حارس الفريق بفيروس كورونا، ليلحق بالعديد من اللاعبين الإيطاليين الذين أصيبوا بالفيروس. 

 

وأعلن نادي أتلانتا في بيان رسمي، أنه تم إبلاغ السلطات الصحية المحلية، بإيجابية نتيجة تحليل اللاعب ماركو سبورتيلو.

وكانت هناك العديد من التقارير الإيطالية، وفي مقدمتها صحيفة "كالتشيو ميركاتو"، تحدثت على أن خسائر الأندية الإيطالية قد تصل إلى 720 مليون يورو، حال إلغاء الموسم الحالي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان