رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

خاص «مصر العربية».. إلغاء الموسم الكروي وحرمان الأهلي من اللقب

خاص «مصر العربية».. إلغاء الموسم الكروي وحرمان الأهلي من اللقب

ستاد مصر العربية

إلغاء الموسم الكروي وحرمان الأهلي من اللقب

خاص «مصر العربية».. إلغاء الموسم الكروي وحرمان الأهلي من اللقب

محمد جبالي 25 مارس 2020 17:33

كشفت مصادر موثوقة داخل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنَّ قرار تمديد تأجيل بطولة الدوري الممتاز قد يكون الأخير، على أن يتم إصدار قرارات جديدة عقب نهاية المدة الأخيرة للتأجيل.

 

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتّحاد الكرة قامت، أمس الثلاثاء، بتجديد فترة تعليق مسابقة الدوري العام لمدة 14 يومًا أخرى، اعتبارًا من 31 مارس الجاري وحتى يوم 14 أبريل المقبل.

 

وجاء قرار اتحاد الكرة بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أن يتم تنفيذ القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

 

بطولة لم تتم

وكشفت مصادر خاصة لـ"مصر العربية" أنه تم اتخاذ قرار نهائي بإلغاء بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، مع اعتبار أن البطولة لم تُقم من الأساس بمعنى أنه لن يكون هناك بطل للمسابقة، ولن يهبط أي نادٍ لدوري الدرجة الثانية.

 

وأوضح خلال تصريحاته أنّ تفاصيل القرار على طاولة اتحاد الكرة في انتظار اعتماد مسئولي الدولة على القرار؛ بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد على أثر تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19.

 

ويخشى مسؤولو الرياضة في مصر، إلى تعرض أحد لاعبي الدوري المصري للإصابة بالكورونا، على غرار ما حدث في العديد من الدوريات الأوروبية الأخرى وتعرض الكثير من اللاعبين للإصابة بالمرض.

 

ويعتبر تأجيل المسابقة لمدة 15 يومًا، هو تمهيد لقرار الإلغاء الذي قد يصدر في غضون 10 أيام على أقصى تقدير من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.

 

رباعي المسابقات الإفريقية
وشدد المصدر على أن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري هي الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية خلال الموسم الكروي الجديد، على أن يشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، والمصري وبيراميدز في بطولة الكونفيدرالية.

 

وكان الأهلي والزمالك قد نجحا في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية من البطولة، حيث يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، ويصطدم الزمالك بنظيره الرجاء المغربي في مباراتي الدور قبل النهائي.

 

كما تأهل بيراميدز إلى نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية حيث سيلتقي نظيره حوريا كوناكري الغيني.

 

يذكر أنَّ الأهلي يحتلّ صدارة جدول الدوري العام برصيد 49 نقطة، وكان الفريق الأحمر بقيادة السويسري رينية فايلر قد حقّق الفوز فى 16 مباراة متتالية قبل أن يتعادل مع سموحة فى مباراة الجولة 18 من عمر البطولة المحلية.

 

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أعلن حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحًا اعتبارًا من الأربعاء ولمدة أسبوعين.

 

وقررت الحكومة أيضًا إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع، من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان