رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماسيكا.. الجريء صاحب الكروت الصفراء وضربات الجزاء

ماسيكا.. الجريء صاحب الكروت الصفراء وضربات الجزاء

ستاد مصر العربية

حكم مباراة الأهلي والزمالك

ماسيكا.. الجريء صاحب الكروت الصفراء وضربات الجزاء

محمد علاء 23 فبراير 2020 13:50

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمؤجلة بينهما من الجولة الرابعة للمسابقة.

 

وتم تعيين جيديميناس ماسيكا حكم ساحة، فيتوتاس سميكوس مساعد أول، كاسلوسكاس مساعد ثان، دوناتاس رامساس حكم رابع.

 

وتستعرض «مصر العربية»، في التقرير التالي أبرز المعلومات عن حكم" target="_blank">الحكم الليتواني الذي تم تعيينه للمباراة.

 

بداياته
ولد حكم" target="_blank">الحكم الليتواني عام 24 مارس 1978، أي يبلغ من العمر 41 عامًا، وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2005، ليبدأ رحلة التألق مع الساحرة المستديرة في الدوريات المحلية التابعة لبلاده.

 

استطاع حكم" target="_blank">الحكم الليتواني الحصول على الشارة الدولية عام 2007، بعدما اجتاز العديد من الاختبارات البدنية تحت لجنة متخصصة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

وكان نادي الزمالك، قد طلب تأجيل المباراة خوفًا من تعرض لاعبيه إلى الإصابة بسبب ضغط المباريات، خاصة أن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، والتي فاز بها الأبيض بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، وتوج باللقب، قد أقيمت الخميس الماضي، في الإمارات.

 

 

إدارته للمباريات
اتسم حكم" target="_blank">الحكم الليتواني بالجرأة في اتخاذ القرارات، حيث تم إسناد العديد من المباريات الهامة له في الدوريات الأوروبية، حيث أصبح من الحكام المصنفين عالميًا، ولكن في الصف الثاني.

 

أبرز المباريات التي قادها في الموسم الحالي هي مواجهة مانشستر يونايتد مع ألكمار الهولندي في دور المجموعات بالدوري الأوروبي، وآخر المباريات التي تولى إدارتها كانت فولفسبورج الألماني ضد مالمو السويدي بدور الـ32 من المسابقة ذاتها.

 

 قاد حكم" target="_blank">الحكم الليتواني 245 مباراة في مختلف المسابقات والفئات السنية، أشهر خلالها 949 بطاقة صفراء، و36 بطاقة صفراء ثانية ثم الطرد، بالإضافة إلى 27 طردا مباشرا، واحتسب 66 ركلة جزاء عبر مسيرته.

 

خلال الموسم الحالي قاد حكم" target="_blank">الحكم الليتواني 9 مباريات فقط، أشهر خلالها 34 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء، واحتسب 3 ركلات جزاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان