رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

3 أزمات تواجه الزمالك لحصد السوبر الأفريقي

3 أزمات تواجه الزمالك لحصد السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

3 أزمات تواجه الزمالك لحصد السوبر الأفريقي

محمد علاء 14 فبراير 2020 11:03

يحتضن ستاد ثاني بن جاسم، ملعب نادي الغرافة في قطر، المباراة المرتقبة التي تجمع بين الزمالك والترجي التونسي، في الصراع بينهما على حصد لقب السوبر الأفريقي في النسخة الجارية.

 

وحصد الزمالك لقب مسابقة الكونفدرالية الأفريقية في النسخة الماضية، حينما كان السويسري كريستيان جروس، مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، بالموسم الماضي.

 

وهناك العديد من الأزمات التي تواجه نادي الزمالك في مباراته أمام فريق الترجي التونسي، والتي نستعرضها في التقرير التالي:

 

خبرات الترجي

يتمتع فريق الترجي التونسي بخبرات كبيرة في القارة الأفريقية، حيث سبق له الصعود إلى السوبر الأفريقي في أكثر من مناسبة، إضافة إلى أنه له باع طويل في دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية.

 

استطاع الترجي تحقيق لقب السوبر الأفريقي مرة وحيدة في 1995، وخسر 3 مرات في 1999 و2012 و2019، حيث خسر أمام فريق الرجاء المغربي في الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي فاز الزمالك باللقب القاري 3 مرات في 1994 و1997 و2003، وخسر مرة واحدة في 2001.

غياب شيكابالا

يعتبر محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من أهم العناصر داخل الفريق الأبيض، إلا أنه سيغيب عن مباراة فريقه أمام فريق الترجي التونسي.

 

وتعرض شيكابالا، إلى كدمة قوية في الركبة، أدت إلى غيابه عن التدريبات الجماعية الأخيرة لفريقه، وكذلك استبعاده من قائمة أبناء قلعة ميت عقبة في مباراة الفريق التونسي.

 

وهناك أكثر من لاعب مرشح لتعويض غياب شيكابالا، أمثال يوسف أوباما، إضافة إلى أحمد سيد زيزو.

 

التفكير في السوبر المحلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة فريق الأهلي يوم 20 من شهر فبراير الجاري، في المباراة التي يحتضنها استاد محمد بن زايد بالإمارات، والذي يتسع لـ37 ألف مشجع.

 

ويفكر جميع لاعبي الزمالك في مباراة السوبر أمام الأهلي، باعتبارها الأهم بالنسبة لهم، في ظل العديد من المتابعين للقاء في مختلف أنحاء العالم العربي وليس على مستوى مصر فحسب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان