رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهداف وتحديات على رادار الزمالك قبل السوبر الأفريقي

أهداف وتحديات على رادار الزمالك قبل السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

فريق الزمالـك

أهداف وتحديات على رادار الزمالك قبل السوبر الأفريقي

ضياء خضر 13 فبراير 2020 14:28

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع فريق الزمالك غدًا مع الترجي التونسي بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

ومن المنتظر أن يختتم فريق الزمالك استعداداته للقاء السوبر مساء اليوم، بخوض مرانه الختامي على ملعب جامعة قطر.

 

وتبرز عدة أهداف وتحديات أمام لاعبي الزمالك وجهازهم الفني قبل مواجهة الغد أمام الترجي، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

لقب مطلوب

 

يدخل فريق الزمالك لقاء الغد أمام الترجي واضعًا لقب السوبر الأفريقي نصب أعين اللاعبين والجهاز الفني، أملًا في أن يكون أول لقب يحصده الفريق الأبيض بالموسم الحالي.

 

ويطمح الزمالك لإضافة لقب رابع إلى سجله مع ألقاب كأس السوبر الأفريقي، والذي سبق وتوج به الفريق الأبيض أعوام 1994 و1997 و2003.

 

خلال مشاركاته السابقة بمباريات السوبر الأفريقي تلقى الزمالك خسارة وحيدة كانت في عام 2001 أمام فريق هارتس أوف أوك الغاني، وفي المقابل خسر الترجي لقب السوبر في 3 مناسبات سابقة وحصده مرة واحدة فقط.

 

 

مواجهة متكررة

 

كذلك يطمح فريق الزمالك لتوجيه رسالة تحذير قوية لفريق الترجي خلال لقاء الغد، خصوصًا وأن الفريقان سيلتقيان في لقاءين آخرين خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المنتظر أن يتواجه الزمالك مع الترجي في أواخر الشهر الجاري وبدايات الشهر المقبل، في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وستكون مباراة الغد فرصة جيدة للفريقين ليستكشف كل منهما الآخر عن قرب، قبل مواجهتي دوري الأبطال.

 

 

إنجاز شخصي

 

وتحمل مباراة الغد أهمية خاصة بالنسبة للفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، والذي يطمح لحمل لقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه التدريبي.

 

وقاد كارتيرون فريق الرجاء المغربي لحصد السوبر الأفريقي العام الماضي على حساب الترجي التونسي، ويسعى المدرب الفرنسي لتكرار ما فعله مع الرجاء العام الماضي ولكن هذه المرة من بوابة فريق الزمالك.

 

ويمتلك كارتيرون أفضلية جيدة في مواجهاته السابقة مع الترجي التونسي، حيث قاد فريق النادي الأهلي للفوز على الترجي في مباراتين بالنسخة قبل الماضية من دوري الأبطال، مقابل خسارة واحدة، بجانب فوزه على فريق "باب سويقة" في لقاء السوبر العام الماضي.

 

 

شخصية البطل

 

وسيكون فريق الزمالك أمام تحدي من نوع خاص في لقاء الغد، والذي يتطلب من الفريق الأبيض إظهار شخصية البطل في مواجهته مع حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.

 

ومنذ بداية الموسم يعاني الزمالك من تذبذب نتائجه ومستوى أداءه سواء على الساحة المحلية أو القارية، ويأمل الفريق في طي صفحة هذا التذبذب والظهور بشكل قوي في لقاء الغد وتقديم عرض كروي قوي أمام الترجي وتتويجه بحصد لقب السوبر الأفريقي، وهو ما سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل المواجهات المصيرية التي تنتظره خلال الفترة المقبلة على المستويين المحلي والقاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا