رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

ملعب المصري الأفريقي أزمة «محرجة» تواجه الكرة المصرية

ملعب المصري الأفريقي أزمة «محرجة» تواجه الكرة المصرية

ستاد مصر العربية

إستاد النادي المصري ببورسعيد

ملعب المصري الأفريقي أزمة «محرجة» تواجه الكرة المصرية

ضياء خضر 13 فبراير 2020 11:28

يواجه النادي المصري البورسعيدي موقفًا صعبًا قبل مواجهته المنتظرة مطلع الشهر المقبل أمام فريق نهضة بركان المغربي، والتي تأتي في إطار جولة الذهاب للدور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن المقرر أن يلتقي المصري ذهابًا مع نهضة بركان في مصر يوم 1 مارس المقبل، على أن يلتقي الفريقان إيابًا في المغرب يوم 8 من الشهر ذاته.

 

قرار صادم

 

وقبل ساعات أعلن النادي المصري عن قرار مفاجئ تمثل في تقديمه طلب لخوض مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي الكونفدرالية على ملعب فريق نهضة بركان المغربي.

 

وكشفت إدارة المصري أنها خاطبت النادي المغربي بمضمون هذا الطلب، وهو ما وافقت عليه الأخيرة، ومن المنتظر أن يخطر المصري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بنفس المطلب رسميًا اليوم.

 

 

رد فعل

 

رغبة المصري في إقامة مباراتيه أمام نهضة بركان بملعب الأخير، جاء ردًا على ما اعتبرته إدارة النادي البورسعيدي تعنتًا من الأجهزة الأمنية التي رفضت إقامة لقاء الذهاب في الإسماعيلية.

 

ويرفض المصري خوض اللقاء في الإسكندرية كما ترغب الأجهزة الأمنية، خصوصًا وأن المسافة بين مدينتي الإسكندرية وبورسعيد (معقل الفريق) تصل لـ 300 كيلو متر، وهو ما يجعل مسألة انتقال الجماهير خلف الفريق صعبًا، لذلك سعت إدارة المصري لإقامة المباراة في مدينة الإسماعيلية القريبة من بورسعيد.

 

 

ملاعب ممنوعة

 

ومنذ سنوات يواجه المصري أزمة فيما يخص أماكن إقامة مبارياته سواء المحلية أو القارية، حيث يضطر الفريق لخوض الكثير من مبارياته بالإسكندرية سواء في ملعبي برج العرب أو المكس.

 

كما يخوض الفريق البورسعيدي بعض مبارياته أحيانًا بملعب الجيش بالسويس، في ظل إغلاق ملعب إستاد بورسعيد لوجود احتمالية لانهيار أحد مدرجاته.

 

والمعروف أن فريق المصري لا يخوض أي مواجهات داخل القاهرة، في ظل تخوف الأجهزة الأمنية من حدوث أي إشكاليات حال قدوم الفريق البورسعيدي للعاصمة، وذلك على خلفية مذبحة بورسعيد الشهيرة التي راح ضحيتها 74 من جماهير النادي الأهلي.

 

 

إحراج كبير

 

ولا شك أن مبادرة المصري بطلب خوض مبارتيه أمام نهضة بركان في المغرب، إنما يمثل إحراجًا كبيرًا للمنظومة الكروية في مصر ويظهرها أنها عاجزة عن استضافة مباراة.

 

ويأتي هذا الموقف بعد أشهر قليلة من نجاح مصر في تنظيم بطولتي أمم أفريقيا للكبار والشباب، وحصول اتحاد الكرة المصري على جائزة أفضل اتحاد أهلي في القاهرة السمراء عن العام الماضي.

 

 

تحرك منتظر

 

وسعيًا لتفادي هذا الإحراج من الوارد أن تشهد الساعات المقبلة انفراجة في أزمة ملعب مباراة المصري ونهضة بركان، خصوصًا إذا شهد هذا الملف تدخلًا من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 

ومن الوارد أن تنجح محاولات الوزير ومن خلفه اتحاد الكرة في إقناع أجهزة الأمن بإقامة لقاء المصري ونهضة بركان في مدينة الإسماعيلية كما يرغب النادي البورسعيدي، على أن يكون الحضور الجماهيري مقتصرًا على عدد قليل من الجماهير يتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف مشجع فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا