رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مجموعة الأهلي لم تُحسم.. 6 أندية حسمت التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

مجموعة الأهلي لم تُحسم.. 6 أندية حسمت التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ستاد مصر العربية

الزمالك ومازيمبي الكونغولي

مجموعة الأهلي لم تُحسم.. 6 أندية حسمت التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

محمد جبالي 26 يناير 2020 11:20

حسمت 6 أندية تأهلها إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد نهاية الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين، حيث يتبقى فقط مباراة الأهلي والنجم الساحلي.

 

ومن المقرر أن يتأجل حسم الأندية الصاعدة من مجموعة الأهلي إلى الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بسبب تقارب النقاط بين أندية المجموعة والمتمثلة في الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني.

 

"مصر العربية" تلقي الضوء خلال التقرير التالي على الأندية التي تأهلت رسميًا إلى الدور ربع النهائي من البطولة:

 

المجموعة الأولى: مازيمبي الكونغولي والزمالك
حسم فريق مازيمبي الكونغولي الصعود إلى الدور ربع نهائي من دوري الأبطال متصدرًا المجموعة برصيد 11 نقطة وذلك قبل الجولة الأخيرة من الدور أمام زيسكو يونايتيد الزامبي.

 

انضم فريق الزمالك لقائمة لمازيمبي، وذلك بعدما تعادل فريقا أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت.

 

وسيخوض أول أغسطس مباراة الجولة الأخيرة أمام الزمالك في أنجولا، بينما يحل زيسكو الزامبي ضيفا على مازيمبي في الجولة الأخيرة أيضًا.

المجموعة الثانية "مجموعة الأهلي": لم يتأهل أحد
تعتبر المجموعة الثانية أكثر المجموعات تعقيدًا حيث بات الهلال في مقدمة الترتيب برصيد 9 نقاط متساويًا مع النجم الساحلي في النقاط، والأهلي يأتي خلفهم برصيد 7 نقاط.

 

وتتصارع أندية الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني على بطاقتي المجموعة الثانية.

 

النجم الساحلي مُطالب بالحصول على نقطتين على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل دون النظر لبقية النتائج، فيما يحتاج الأهلي الحصول على 4 نقاط للتأهل بنفس الطريقة، بينما يتطلب الأمر من الهلال السوداني الفوز في الجولة القادمة.

المجموعة الثالثة: صن داونز والوداد المغربي
تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور ربع النهائي رغم التعادل أمام بترو أتليتكو الأنجولي، كما تأهل الوداد المغربي بعد الفوز الكاسح على اتحاد العاصمة الجزائري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما يحل الوداد المغربي ثانيًا برصيد 9 نقاط، ويأتي بترو أتليتكو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، واتحاد العاصمة رابعًا بنقطتين.

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي والرجاء المغربي
حسم ناديا الترجي التونسي والوداد الرياضي المغربي، تأهلهمها لدور الثمانية، بعد تعادل الفريقين أمس بهدفين لكل فريق.

 

وتأهل الترجي في المركز الأول عن ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما تاهل الرجاء المغربي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وحل فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وشبيبة القبائل بأربع نقاط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان