رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 22 فبراير 2020 م | 27 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 مشاهد من تعادل الزمالك «المخيب» أمام مازيمبي

3 مشاهد من تعادل الزمالك «المخيب» أمام مازيمبي

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء الزمالك ومازيمبي

3 مشاهد من تعادل الزمالك «المخيب» أمام مازيمبي

ضياء خضر 24 يناير 2020 23:04

حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة التي جمعت فريق الزمالك مساء اليوم مع مازيمبي الكونغولي باستاد السلام، والتي جاءت ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتلقى فريق الزمالك ضربة موجعة قبل بداية اللقاء، بعدما تعرض صانع الألعاب المغربي أشرف بن شرقي لإصابة في العضلة الضامة، خرج على إثرها من تشكيل الفريق الأساسي ليتم الدفع بزميله أحمد سيد "زيزو" بدلًا منه.

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد وتوابع اللقاء في السطور التالية..

 

سلسلة توقفت

 

لم ينجح فريق الزمالك في إضافة فوز جديد إلى سلسلة انتصاراته الأخيرة، والتي شهدت خروجه فائزًا في آخر 4 مباريات خاضها على التوالي.

 

وبعدما فاز الزمالك على كل من طنطا وأسوان والجونة في الدوري، وزيسكو الزامبي في دوري أبطال أفريقيا، توقف قطار انتصارات الفريق الأبيض مساء اليوم في محطة مازيمبي الكونغولي.

  

إهدار متواصل

 

كشفت المباراة عن استمرار معاناة فريق الزمالك على مستوى خط هجومه، وتحديدًا فيما يخص مسألة الإهدار المتكرر للفرص.

 

ولم ينجح فريق الزمالك في استغلال تفوقه خلال شوط المباراة الأول، وعجز لاعبو الفريق الأبيض في ترجمة هذه الأفضلية إلى أهداف ليخرج الفريقان متعادلان بدون أهداف في شوط اللقاء الأول.

 

وفي شوط اللقاء الثاني تراجع مستوى الزمالك بشكل ملحوظ، وعلى مدار زمن الشوط واصلت شباك مازيمبي عصيانها على لاعبي الزمالك.

 

تأهل مؤجل

 

بعد نهاية المباراة بتعادل الفريقين سلبيًا دون أهداف تأجل حسم مصير البطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة، إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الزمالك بحاجة للفوز وحصد نقاط مباراة اليوم لحسم تأهله رفقة مازيمبي إلى الدور المقبل، لكن بعد تعادل الفريقين بات الزمالك في انتظار هدية من أقدام الآخرين، حيث سيضمن الفريق الأبيض التأهل حال تعثر فريق "أول أغسطس" الأنجولي في المواجهة التي ستجمعه غدًا مع زيسكو الزامبي.

 

وبعد هذا التعادل ارتفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط استمر بهم الفريق الأبيض في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، فيما ارتفع رصيد مازيمبي إلى 11 نقطة ليواصل تصدره للمجموعة بعدما ضمن التأهل في الجولة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا