رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الثلاثاء 28 يناير 2020 م | 02 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

خاص| اتحاد الكرة يدرس إقامة مباراتي القمة في الإمارات.. لهذه الأسباب

خاص| اتحاد الكرة يدرس إقامة مباراتي القمة في الإمارات.. لهذه الأسباب

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك

خاص| اتحاد الكرة يدرس إقامة مباراتي القمة في الإمارات.. لهذه الأسباب

محمد جبالي 13 يناير 2020 21:39

يدرس مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في العاصمة الإماراتية أبو ظبي على ستاد محمد بن زايد.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن اتحاد الكرة تقدم بطلب رسمي إلى مجلس أبوظبي الرياضي، من أجل إقامة قمة الأهلي والزمالك، المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدوري والمحدد لها 24 فبراير المقبل، فى العاصمة الإماراتية.

 

المصدر أكمل خلال تصريحاته أن الفريقان سيتقابلان هناك يوم 20 من نفس الشهر على لقب السوبر على استاد محمد بن زايد، ويرغب مسؤولو الجبلاية في تجنب إجهاد اللاعبين بعد خوض مباراة السوبر ثم العودة للقاهرة لخوض مباراة أخرى.

وأوضح المصدر أنه تم عرض هذا الاقتراح بسبب ضيق الوقت بين المباراتين، كما أن الأهلي والزمالك لا يمانعان إقامة القمة الثانية في الإمارات، خاصة أن الحضور الجماهيري سيكون كبيرًا.

 

وتابع أن الموافقة الرسمية على إقامة المباراتين في الإمارات سيصدر خلال الساعات القليلة القادمة، والاتجاه الأقرب هو الموافقة بإقامة المباراتين بالإمارات.

 

وكان اتحاد الكرة قد اعتمد في وقت سابق الاتفاق الذي توصل إليه محمد فضل عضو الاتحاد لإقامة مباراة السوبر المصري في الإمارات.

وكان فضل قد توجه إلى الإمارات يوم 3 يناير الحالي على رأس وفد من الاتحاد المصري لكرة القدم ضم حسام الزناتي منسق عام مباراة السوبر وعمرو البرتقالي ويسرا شرة من إدارة التسويق بالاتحاد، حيث قام الوفد بزيارات تفقدية لثلاثة ملاعب هي ستادات هزاع بن زايد بمدينة العين ومحمد بن زايد والمدينة الرياضية بأبو ظبي، حيث تم الاستقرار على ملعب محمد بن زايد في اجتماع محمد فضل مع عارف العواني أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي الذي شهد الاتفاق على تفاصيل الاتفاق الذي تضمن اقامة المباراة في التاسعة مساء الخميس الموافق 20 فبراير بحضور 37 ألف متفرج ، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين إلى 24 فبراير بدلا من 19 فبراير.

 

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام أجانب ستقوم لجنة الحكام المصرية باختياره، مع تطبيق تقنية VAR خلال المباراة.

كما تقام المباراة وسط احتفالات بشكل جديد بوجود مفاجأة فنية سوف يتم الكشف عنها مع بقية التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده بهذه المناسبة في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل 15 يناير الحالي بأحد الفنادق الكبرى


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان