رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

ديسابر.. «إمبراطور» أفريقيا الذي يحلم بإنجاز مع بيراميدز

ديسابر.. «إمبراطور» أفريقيا الذي يحلم بإنجاز مع بيراميدز

محمد علاء 09 ديسمبر 2019 08:56

يومًا بعد الآخر يزداد تألق الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، والملقب بإمبراطور أفريقيا، والذي يعتبر حقق نجاحات كبيرة مع الفرق والمنتخبات التي تولى مسؤوليتها.

 

ويحلم ديسابر بإنجاز جديد مع فريق بيراميدز، خصوصًا في ظل تفوقه على العديد من المدربيين الأجانب في الدوري المصري خلال الموسم الجاري.

 

ونرصد في التقرير التالي، أرقام الفرنسي سباستيان ديسابر، وتفوقه على بعض المدربيين الأجانب في الدوري.

 

أرقام ديسابر

تولى ديسابر القيادة الفنية لفريق بيراميدز مع بداية الموسم الجاري، وتحديدًا عقب انتهاء رحلته مع منتخب أوغندا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة الماضية.

 

وتمكن ديسابر من قيادة فريق بيراميدز في 16 مباراة حتى الآن، حيث لم يخسر في مباراة واحدة فقط أمام الزمالك في نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف دون رد.

 

قاد بيراميدز في 6 مباريات ببطولة الدوري، واستطاع تحقيق 3 انتصارات وتعادل في مثلهما، ليتواجد في المركز الرابع برصيد 12 نقطة خلف الاتحاد السكندري المتصدر، والمقاولون العرب صاحب المركز الثاني، والأهلي صاحب المركز الثالث.

 

أما في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي يشارك فيها الفريق لأول مرة، فإنه خاض معهم 6 مباريات، منها 4 مباريات في الأدوار التمهيدية، حيث تعادل في مباراة وحيدة فقط كانت أمام بلوزداد الجزائري في ذهاب دور الـ32 الثاني.

 

ويتبقى ثلاث مباريات في بطولة كأس مصر، حيث استطاع الفوز في مباراتين، وتأهل إلى النهائي، إلا أنه خسر في النهاية أمام الزمالك.

 

تفوق على ميتشو

تفوق ديسابر على الصربي ميتشو، المدير الفني السابق للزمالك، سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.

 

وتلقى ميتشو خسارة ثقيلة في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

 

أمام في مسابقة الدوري الممتاز، فإنه خسر أمام فريق إنبي بهدفين مقابل هدف، لتتعقد الأمور عليه كثيرًا.

يزاحم فايلر

يعتبر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، ضمن أبرز المدربيين الأجانب على مستوى مسابقة الدوري الممتاز وأفريقيا في الفترة الحالية.

 

وخاض فايلر ما يقرب من 8 مباريات مع النادي الأهلي بفارق 7 مباريات عن ديسابر، إلا أنه استطاع تحقيق الفوز في جميع اللقاءات عدا مواجهة النجم الساحلي التي خسرها الأهلي بهدف دون رد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان