رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأربعاء 29 يناير 2020 م | 03 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| البحرين تكتب التاريخ وتتربع على عرش الكرة الخليجية

فيديو| البحرين تكتب التاريخ وتتربع على عرش الكرة الخليجية

ستاد مصر العربية

منتخب البحرين

فيديو| البحرين تكتب التاريخ وتتربع على عرش الكرة الخليجية

ضياء خضر 08 ديسمبر 2019 20:04

توج منتخب البحرين لكرة القدم بلقب بطولة كأس الخليج "خليجي 24" التي استضافتها قطر، وذلك بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة.

 

المنتخب البحريني سجل هدف الفوز باللقاء في الدقيقة 69 عن طريق لاعبه محمد سعد الرميحي، والذي استغل سوء تمركز مدافعي المنتخب السعودي ليستقبل كرة عرضية أمام مرمى الأخضر حولها بسهولة في شباك الحارس فواز القرني.

 

 

إهدار مبكر

 

لم يكن الحظ حليفًا للمنتخب السعودي في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، والتي شهدت إهدار أكثر من فرصة محققة للتسجيل في شباك المنتخب البحريني.

 

وقبل وصول زمن المباراة إلى الدقيقة الخامسة سدد سالم الدوسري لاعب وسط المنتخب السعودي كرة قوية ارتدت من عارضة مرمى المنتخب البحريني، وبعدها بدقائق حصل الدوسري على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة جزاء البحرين، لكن زميله سلمان الفرج أهدر ركلة الجزاء بعدما سددها قوية لتذهب أعلى المرمى.

 

 

لقب أول

 

حقق المنتخب البحريني أول لقب له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الخليج التي بدأت منافساتها عام 1970، فيما توقف رصيد المنتخب السعودي عند اللقب الثالث بالتساوي مع كل من العراق وقطر.

 

وساوى المنتخب البحريني رصيده من الألقاب الخليجية مع منتخب سلطان عمان، الذي سبق وتوج باللقب مرة وحيدة هو الآخر كانت عام 2009.

 

عقدة انتهت

 

أنهى منتخب البحريني عقدة استمرت سنوات طويلة مع المباريات النهائية لبطولة كأس الخليج، والتي ظهر فيها منتخب البحرين في 4 مناسبات سابقة بخلاف نهائي الليلة.

 

واكتفى المنتخب البحريني بحصد مركز الوصافة والميدالية البرونزية في 4 نسخ سابقة من بطولة كأس الخليج أعوام 1970 و1982 و1994 و2003.

 

وجاء لقب المنتخب البحريني اليوم بنكهة الثأر من المنتخب السعودي، والذي سبق وتوج على حساب البحرين بلقبين في بطولة كأس الخليج عامي 1994 و2003.

 

دقائق عصيبة

 

كانت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء صعبة بامتياز على لاعبي المنتخب البحريني، بعدما تراجعوا إلى منطقة جزائهم وسط ضغط عالي من المنتخب السعودي أملًا في إدراك هدف التعادل.

 

واحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل من ضائع في شوط اللقاء الثاني، لكن أحداث المباراة استمرت لأكثر من دقيقتين إضافيتين كاد خلالهم المنتخب السعودي أن يحرز هدف التعادل، لولا استبسال لاعبي المنتخب البحريني وتكتلهم داخل منطقة جزاء فريقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان