رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 29 يناير 2020 م | 03 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل تُطبق «تقنية الفار» هذا الموسم في الدوري المصري؟

هل تُطبق «تقنية الفار» هذا الموسم في الدوري  المصري؟

ستاد مصر العربية

هل تُطبق «تقنية الفار» هذا الموسم في الدوري المصري؟

هل تُطبق «تقنية الفار» هذا الموسم في الدوري المصري؟

محمد عبد الغني 08 ديسمبر 2019 15:25

يترقب الوسط الرياضي في مصر تطبيق تقنية الفار في المباريات المحلية سواء في الدوري  أو كأس مصر، بعد الإعلان من قبل اتحاد الكرة عن اعتماد التقنية قريبا. 

 

ومؤخرا أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إن تطبيق تقنية حكم الفيديو، أن الأندية المصرية، لن تتحمل أي مبالغ مالية من أجل تطبيق الفار، في مسابقة الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم.

 

وأضاف الجنايني في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون سبورت" :"الفار، سيكون هديتنا للأندية المصرية هذا الموسم"، مؤكدا أنه لا توجد أي عوائق مالية لتطبيقه، بل هناك بعض العوائق مع الادارة المسئولة عن هذا الملف بالفيفا".

 

وأضاف: "يجب أيضا أن يتم تدريب الحكام على هذه التقنية، لمدة ثلاثة أشهر، ولكن نسعى لإنجاز هذا الأمر في مدة أقل"، مضيفا :"سنستعين بأفضل أجهزة التكنولوجيا، لتطبيق الفار".

 

وأشار رئيس الجنة المشكلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه لا يلتفت للانتقادات التي يتعرض لها منذ اليوم الذي تم فيه تعييني رئيسا لاتحاد الكرة.

 

واستطرد: "منذ اليوم الأول لي في اتحاد الكرة، أعلم أن أي قرار سأتخذه مع باقي أعضاء اللجنة سيكون له مؤيدين ومعارضين، لذلك لن ألتفت لأي انتقادات، خاصة إذا كان القرار الذي نتخذه صحيحا".

 

بدوره تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن آخر تطورات تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج كورة كل يوم "من الصعب تحديد موعد محدد لتطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري".

 

وأضاف "كل ما أستطيع قوله إن اتحاد الكرة يبذل كل ما بوسعه من أجل دخول تقنية الفيديو وظهورها في الدوري المصري في أسرع وأقرب وقت ممكن".

 

واستكمل الغندور تصريحاته "لابد من أن يحصل الحكام على رخصة الفار حتى يستمر تواجدهم في الدوري المصري ويستطيعون إدارة المباريات وهذا ما يتم العمل عليه خلال تلك الفترة".

 

وأكد الغندور أنه يسعى لتكرار تجربة عام 2005 بالدفع بحكام جدد كحكم رابع في وجود حكام دوليين مثلما حدث مع إبراهيم نور الدين وجهاد جريشة ومحمد الصباحي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان