رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الخميس 23 يناير 2020 م | 27 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

«كاف» يحدد 3 أندية للتأهل إلى مونديال الأندية في شكلها الجديد

«كاف» يحدد 3 أندية للتأهل إلى مونديال الأندية في شكلها الجديد

ستاد مصر العربية

الاهلي في كأس العالم للأندية

«كاف» يحدد 3 أندية للتأهل إلى مونديال الأندية في شكلها الجديد

محمد جبالي 21 نوفمبر 2019 21:38

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تحديد عدد الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم لأندية في شكلها الجديد والمقرر إقامتها في الصين بداية من عام 2021.

 

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تأهل 3 أندية أفريقيا إلى مونديال الأندية في نسخته الجديدة، وهم بطل ووصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأوضح "الكاف" أن الفريق الثالث المتأهل سيتم تحديده عن طريق إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين الخاسرين في الدور قبل النهائي من البطولة، على أن يتأهل الفريق الفائز منهما إلى مونديال الأندية بجانب البطل والوصيف.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة العالم للأندية في شكتها الجديد كل أربع سنوات بدلاً من النسخة الحالية للبطولة التي تقام كل عام وتضم أبطال الدوريات القارية الستة، بالإضافة إلى النادي مستضيف البطولة.

 

وتنطلق النسخة الجديدة من مونديال الأندية في الفترة بين 17 يونيو وحتى 4 يوليو من عام 2021 في الصين، على أن تشهد مشاركة 24 فريقاً من مختلف القارات ومنهم 3 أندية أفريقية كما نص بيان الاتحاد الإفريقي.

 

الجدير بالذكر أن النادي الاهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات الافريقية في بطولة العام للأندية وذلك خلال 5 نسخ من البطولة.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان