رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. 3 عقبات في طريق فراعنة الأولمبي أمام «الأولاد» قبل التأهل للأولمبياد

بالفيديو.. 3 عقبات في طريق فراعنة الأولمبي أمام «الأولاد» قبل التأهل للأولمبياد

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر الاولمبي

بالفيديو.. 3 عقبات في طريق فراعنة الأولمبي أمام «الأولاد» قبل التأهل للأولمبياد

محمد جبالي 17 نوفمبر 2019 21:17

يلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الجنوب أفريقي، في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل، بملعب إستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

 

ويسعى شوقي غريب وجهازه الفني لتحقيق الفوز واستكمال سلسلة النتائج المميزة والأداء الرائع في البطولة والذي جذب إليه أنظار محبي وعشاق كرة الفدم في مصر بمختلف انتماءاتهم لما يقدمه اللاعبين من جهد كبير خلال المباريات.

 

ورغم العروض المميزة لفراعنة الأولمبي طوال البطولة، إلا أن هناك بعض التخوفات من مباراة الثلاثاء كونها المباراة الأهم والفاصلة في مشوار المنتخب خلال البطولة، ففي حال الفوز سيتأهل الفريق إلى نهائي البطولة ويتأهل إلى أولمبياد طوكيو مباشرة حتى في حالة الخسارة في مباراة النهائي.

 

مصر العربية ترصد في التقرير التالي أبرز المعوقات والعقبات التي قد تواجه منتخبنا الأولمبي أمام جنوب أفريقيا والتي سيعمل الجهاز الفني للمنتخب على التغلب عليها:-

 

الاندفاع الهجومي
سيدخل لاعبو المنتخب الأولمبي، مباراة الغد وأعينهم على الثلاث نقاط الامر الذي سيعطى اندفاعا هجومياً للاعبين مما قد يؤثر على الشق الدفاعي للمنتخب.

يأتي ذلك في ظل إجادة منتخب جنوب إفريقيا اللعب على الهجمات المرتدة وامتلاكه سرعات كبيرة في الخط الأمامي لذلك يجب التوازن بين الدفاع والهجوم أثناء مواجهته.

 

الثأر:
تحمل مواجهات منتخب مصر ضد منتخب جنوب أفريقيا ذكريات سيئة للكرة المصرية، خاصة في الفترة الأخيرة على مستوى المنتخبات والأندية.

 

حيث ودع منتخب مصر بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، على أرضه ووسط جماهيره بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد، في الدور الـ 16 للمسابقة القارية.

كما فشل الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية تاريخية، و كان الفريق نفسه قد توج بلقب البطولة القارية على حساب الزمالك في موسم 2016.

 

شبح الإصابات:    
سيكون شبح الإصابات في عقل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي قبل وأثناء مباراته ضد جنوب أفريقيا، خاصة في ظل الغيابات المؤثرة الموجودة في صفوف الفريق بعد إصابة محمد محمود ثم طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان