رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

جنوب أفريقيا تتأهل لمواجهة الفراعنة في نصف نهائي كأس الأمم

جنوب أفريقيا تتأهل لمواجهة الفراعنة في نصف نهائي كأس الأمم

ستاد مصر العربية

منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي في مباراة سابقة

جنوب أفريقيا تتأهل لمواجهة الفراعنة في نصف نهائي كأس الأمم

ضياء خضر 15 نوفمبر 2019 22:03

أُسدل الستار الليلة على منافسات دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر، وذلك بعد إقامة مباراتي الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للبطولة.

 

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق الفوز على منتخب زامبيا بهدف نظيف، لترفع الأفيال الإيفوارية رصيدها إلى 6 نقاط تصدرت بهم المجموعة.

 

وحسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا، ليرفع الأخير رصيده إلى 5 نقاط احتل بهم المركز الثاني، فيما ودع منتخب نيجيريا البطولة باحتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليرافق بذلك منتخب زامبيا متذيل المجموعة بنقطة واحدة.

 

وبناء على هذه النتائج ضرب منتخب جنوب أفريقيا موعدًا مع منتخب مصر في الدور نصف النهائي للبطولة، حيث سيتواجه المنتخبان على ملعب إستاد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، فيما ستجمع المباراة الأخرى للدور نصف النهائي بين منتخبي كوت ديفوار وغانا.

 

ويحتاج منتخب مصر للفوز في مباراة نصف النهائي على نظيره الجنوب أفريقي، ليضمن التأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، علمًا أن نظام بطولة أمم أفريقيا يقضي بتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مباراتي ملحق أمام أحد منتخبات آسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان